رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير السقطري يبحث مع السفير الليبي تعزيز التعاون في المجال الزراعي والسمكي
[06/11/2023 05:09]
عدن - سبأنت
بحث وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الليبي لدى اليمن إدريس أبوبكر، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والتنسيق المشترك في القضايا المتعلقة بالقطاعين الزراعي والسمكي.

وتطرق الوزير السقطري، إلى الجهود الجارية لإعادة تفعيل التعاون المشترك وفرص الشراكة بين وزارة الزراعة والري والثروة السمكية اليمنية ووزارة الثروة البحرية والموارد المائية والزراعة والثروة الحيوانية الليبية خاصة في المجالات المتعلقة بالارتقاء بقطاعي الزراعة والثروة السمكية ونقل الخبرات و التجارب المشتركة وتفعيل الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين في مجال الاستثمارات المشتركة.

بدوره، أكد السفير الليبي ،على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، منوّهاً بما تقوم به وزارة الزراعة والري والثروة السمكية من جهود متميزة لمواجهة التحديات القائمة في قطاعي الزراعة والأسماك بما يسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

في سياق آخر، ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، اليوم، مع فريق منظمة صناع النهضة، آلية تنفيذ عدد من مشاريع المنظمة في القطاعين الزراعي والسمكي، ودعم وتطوير الزراعة والذي شمل إنشاء بيوت محمية، وشبكات ري بالتنقيط والتي تعمل على تقليل استهلاك المياه أثناء ري المحاصيل الزراعية المنفذ ببعض المحافظات بتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي، بالاضافة الى المشاريع القادمة المتعلقة بزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية كتوزيع الحراثات الزراعية و الري الذكي .

وأشار السقطري، إلى أن الوزارة لديها خطة وطنية للزراعة والثروة السمكية تتضمن أهم المشاريع ذات الاستدامة للأمن الغذائي والمائي.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا