ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن
[02/11/2023 11:05]
عدن - سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، سفيرة جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن، كاترين قرم كمون، بمناسبة تسلم مهام عملها الدبلوماسي، عقب تقديم أوراق اعتمادها الى فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بسفيرة جمهورية فرنسا الصديقة، متمنياً لها التوفيق في مهام عملها الدبلوماسي، مؤكدا أن الحكومة ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للقيام بمهامها في استمرار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء، بحث المستجدات على الساحة الوطنية والتحركات الإقليمية والاممية والدولية المستمرة لإحلال السلام في اليمن، وما تواجهه من رفض وتعنت من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة الى إجراءاتها الأحادية لتدمير الاقتصاد اليمني وتعميق الكارثة الإنسانية التي تسببت بها، والخطر الذي تمثله على الملاحة الدولية وحركة التجارة العالمية.

كما تم التطرق الى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث جدد رئيس الوزراء، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لنُصرة الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لعدوانٍ سافر وجريمة حرب مكتملة الأبعاد، ومحاولة للإبادة الجماعية من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني.. داعيا الى القيام بدور حاسم من أجل تطبيق القرارات الدولية التي تؤكد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأشاد رئيس الوزراء، بالدعم الفرنسي المستمر للحكومة والشعب اليمني والذي يأتي مجسدا للعلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.. معربا عن تقديره لدعم الاصدقاء الفرنسيين لخطط الحكومة وبرنامجها للإصلاحات، وما تقوم به من جهود لتحقيق استقرار الخدمات الاساسية للمواطنين وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.

بدورها جددت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها للحكومة اليمنية للقيام بدورها في خدمة الشعب اليمني.. مؤكدة انها ستبذل قصارى جهدها لتعزيز علاقات التعاون بين فرنسا واليمن في مختلف المجالات وفتح آفاق جديدة من الشراكة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة.


البركاني يعزي بوفاة والدة الدكتور عبدالملك المخلافي
مجلي يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
رئيس مجلس الشورى يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
مأرب: افتتاح بطولة المحافظة في لعبة الكارتية بمشاركة 40 متنافسا
مؤسسة معدكرب تنظم فعالية يوم المسند الحميري بعدن
مركز سلمان للاغاثة يسلم ادوات المهنة للمستفيدات من مشروع التمكين مقابل التعليم في مأرب
رئيس الوزراء يعزي المستشار المخلافي بوفاة والدته
ورشة عن التغيرات المناخية وآثارها على التنمية في مأرب
ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
وزير الأشغال يطلع على سير عمل المؤسسة العامة للطرق والجسور
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا