البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المنطقة الثالثة تقيم المؤتمر التحليلي السنوي للتدريب العملياتي والقتالي في مأرب
[28/10/2023 02:01]
مأرب - سبأنت
أشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، بالخطوات العملية التي تقيمها قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في تعزيز قدراتها القتالية والعملياتية، وتطويرها من خلال إقامة مثل هذا المؤتمر الذي يدل على حرص المنطقة ممثلةً بقيادتها العسكرية على تطوير نفسها نحو الجاهزية القتالية العالية لخوض المعركة الوطنية وبكل قوة واقتدار.

جاد ذلك في كلمته التي القاها،اليوم، في المؤتمر التحليلي السنوي للتدريب العملياتي والقتالي والمعنوي للعام 2023م الذي أقامته قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب،تحت شعار "رفع الكفاءة وتعزيز القدرات الدفاعية لوحدات المنطقة".

ونقل وزير الاعلام والثقافة والسياحة، تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، واعضاء المجلس، و رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إلى كافة منتسبي القوات المسحلة الأبطال وتقديرهم لنضالهم وتضحياتهم في معركة استعادة الدولة وحماية المكتسبات الوطنية.

وأشاد بالخطوات العملية التي تقيمها قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في تعزيز قدراتها القتالية والعملياتية، وتطويرها من خلال إقامة مثل هذا المؤتمر الذي يدل على حرص المنطقة ممثلةً بقيادتها العسكرية على تطوير نفسها نحو الجاهزية القتالية العالية لخوض المعركة الوطنية وبكل قوة واقتدار.

واشار إلى أهمية هكذا مؤتمرات في مختلف المناطق والوحدات العسكرية من أجل تعزيزات القدرات بكافة أنواعها للقضاء على هذه المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا التي عملت على تدمير الوطن وكافة مؤسساته منذُ الإنقلاب بدعم من إيران..لافتًا إلى أن المعركة اليوم ليست معركة من أجل اليمن فحسب، بل من أجل المنطقة العربية بأكملها التي يهددها الخطر الإيراني ممثلاً بمليشيا الحوثي الإرهابية.

ودعا الوزير الارياني، منتسبي المنطقة، لان يكونوا دائماً على اهبة اليقضة والاستعداد، للتصدي لمليشيا الحوثي الارهابية التي لا عهد لها ولا ميثاق وهي اداة إيرانية قذرة تنفذ اجندة ومصالح الحرس الثوري الإيراني، غير آبهة بحياة الناس والأوضاع التي يعيشونها.

وأشاد بصلابة أبطال الجيش وتضحياتهم الجسمية..موضحا أن المرحلة القادمة ستكون افضل باذن الله من خلال الاعداد والتدريب والتأهيل والعمل المؤسسي والبناء السليم، معبرا عن الشكر والتقدير للواء سلطان بن علي العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مارب، ووزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز على جهودهم الوطنية المخلصة في توفير الدعم اللازم للجيش وتوفير الاحتياجات التي تمكنه من تحقيق النصر.

وثمن الارياني، الدور الاخوي والنبيل للأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين يقفون إلى جانب الشعب اليمني وقيادته، ويقدمون الغالي والنفيس وتقديم الدعم السخي على كافة المستويات، والذي لن ننساه ابدا.

ومن جانبه نقل المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، في كلمة ألقاها للحاضرين تحيات القيادة العسكرية، ممثلةً بوزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، ورئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

وأشاد المفتش العام في كلمته، بالإنجازات التي تم تحقيقها وتحققها المنطقة العسكرية الثالثة من خلال تطوير منتسبيها في الجانب القتالي والعملياتي، وكذا تعزيز قدراتهم .. معتبرا إقامة مثل هذا المؤتمر من أهم تلك الإنجازات لقيادة المنطقة.

وشدد على أهمية أن يكون المؤتمر انطلاقة نحو البناء والتطوير القتالي الجيد والذي يكون معه كافة منتسبي المنطقة من أفراد وضباط على أتم الاستعداد القتالي، والجاهزية العالية لخوض معركة الخلاص وإنهاء المشروع الكهنوتي الحوثي المدعوم من إيران، والذي يهدف إلى استمرار الحرب وإفشال السلام كما هو دأبه مع كل محاولات لإحلال السلام في اليمن.

وبدوره جدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه، العهد والوفاء للقيادتين السياسية والعسكرية ممثلةً بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالمضي على درب النضال حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي الإرهابي وتحرير كل ربوع الوطن من الرجس الحوثي الكهنوتي.

وقال " إن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أهم الإيجابيات والعمل على تعزيزها، وأهم السلبيات والعمل على تلاشيها، والعمل بمسؤولية وإتقان، وبروح الفريق الواحد لتطوير الأداء في الجانب القتالي والعملياتي والإداري".

كما جدد اللواء ثوابه، التأكيد على مواصلة السير على درب المناضلين الأحرار بالحفاظ على الوطن، والإخلاص على حفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، والحفاظ على عزة الوطن وتحطيم كل المؤامرات التي تحاول مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا تنفيذها من أجل خدمة الأجندة الإيرانية.

حضر المؤتمر قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد المنتصر، ورئيس هيئة العمليات في وزارة الدفاع اللواء الركن خالد الأشول، ورئيس أركان المنطقة العسكرية الثالثة، العميد الركن عبدالرقيب دبوان، ومدير أمن مأرب العميد يحيى حُميد، وعدد من ضباط وقيادات المنطقة.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا