الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استشهاد مواطنين ورصد 80 خرقا للمليشيا خلال 24 ساعة في تعز
[22/10/2016 02:05]
تعز – سبأنت

استشهد مواطنين وأصيب ثلاثة آخرين في قصف عنيف لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على احياء سكنية بمحافظة تعز.

وأوضحت اللجنة المشرفة على تثيبت وقف إطلاق النار في محافظة تعز، في بلاغ حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، أنها رصدت أكثر من 80 خرقا للمليشيا خلال 24 ساعة الماضية، واستهدفت 45 منطقة في شرق وغرب وشمال وجنوب المدينة، مستخدمة جميع أنواع الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة، والخفيفة.

وقالت اللجنة ان القصف المدفعي تركز على الأحياء السكنية، وسط مدينة تعز، وعلى مناطق ثعبات وحسنات والكمب والهادي، و14 أكتوبر والدعوة والثورة، والوازعية، والضباب، وعلى بير باشا ومفرق شرعب ومعسكر المطار القديم، وجبل هان، والربيعي، وفي شمال المدينة استهدفت المليشيا حي الزنوج وجبل الوعش، وجبل جرة وشارع الأربعين، ، ومناطق حمير مقبنة، وحيفان وقرى جبل صبر والتربة.

واستغلت الميليشيا الهدنة في استحداث، مواقع جديدة، في المعمدانية والصراهم جبل حبشي، ورصد 16 سيارة للمليشيا محملة بالعتاد العسكري والمسلحين قادمة من صنعاء، وجرى توزيع على مداخل المدينة لتشديد الحصار عليها.

وذكرت اللجنة ان الانقلابيين مستمرين في عدوانهم على المدينة، ورفضوا التقيد ببنود الهدنة التي تنص على وقف اطلاق النار وفك الحصار الخانق على المدينة، مع منع دخول المواد الغذائية اليها من الطرق المؤدية اليها من صنعاء والحديدة.

وأكدت اللجنة ان المليشيا لا تزال تمارس القتل اليومي في حق المدنيين في تعز، مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها تجاه أبناء محافظة تعز، وسرعة فك الحصار عن المدينة ووقف إطلاق النار وعدوان المليشيا.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا