اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
اختتمت اليوم الجمعة في محافظة تعز، الدروات التدريبية لتأهيل المشاركين في تنفيذ الجولة الأولى من الحملة الوطنية الأحترازية للتحصين ضد شلل الأطفال، المقرر انطلاقها بعد غد الأحد في جميع مديريات المحافظة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر ثلاثة أيام .
الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق المساءلة والعدالة عن الانتهاكات الخطيرة في غزة والضفة
دعت الأمم المتحدة، إلى ضرورة تحقيق المساءلة والعدالة بشأن الانتهاكات الخطيرة والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في غزة والضفة الغربية.
المملكة المتحدة تقدم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني
أعلنت المملكة المتحدة، اليوم السبت، عن تقديم حزمة مساعدات لاوكرانيا بقيمة 245 مليون جنيه إسترليني، اي مايعادل أكثر من 310 مليون دولار أميركي، لتجديد مخزون ذخيرتها.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختيار اليمن رئيساً لمجموعة العمل الأولى لمدونة سلوك جيبوتي المتعلقة بقمع القرصنة والسطو المسلح ضد السفن
[25/10/2023 05:05]
كيب تاون - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في الاجتماع السادس رفيع المستوى بشأن تنفيذ تعديل جدة لمدونة قواعد السلوك المتعلقة بقمع القرصنة والسطو المسلح ضد السفن في غرب المحيط الهندي وخليج عدن (مدونة سلوك جيبوتي) والذي عقد في مدينة كيب تاون بجمهورية جنوب أفريقيا.

وجرى اختيار اليمن رئيساً لمجموعة العمل الأولى الخاصة بمشاركة المعلومات البحرية بعد عرض مرئي قدمه الفريق المشارك في الاجتماع، برئاسة وكيل وزارة النقل للشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي، ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية القبطان يسلم مبارك.

ويناقش الاجتماع، على مدى يومين، تنفيذ التعديلات التي تم إقرارها في اجتماعات المدونة بمدينة جدة العام الماضي، من أجل تعزيز الأمن البحري بالمنطقة وتطبيق القوانين والتشريعات في جميع الدول الموقعة على المدونة وتطوير القدرات الإقليمية في ضوء تضاؤل الجهود الدولية والأحداث الجيوسياسية الأخيرة التي أثرت بشكل كبير على أنماط صناعة النقل البحري في المنطقة ومجال تعزيز شبكة تبادل المعلومات البحرية، وضرورة تطوير مراكز المعلومات البحرية الوطنية المشاركة، و تطوير إجراءات التشغيل القياسية لشبكة تبادل المعلومات التي عقدت في أكاديمية جدة للعلوم البحرية والدراسات الأمنية، للفترة من 30 يوليو إلى 10 أغسطس 2023 .

وقدمت اليمن في الاجتماع عرضاً مرئياً، للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة النقل لإعادة تفعيل المركز الإقليمي الوطني لتبادل المعلومات البحرية والذي تم إعادة إنشاءه في مقر الهيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، والدور المنشود منه في تطبيق القوانين البحرية المختصة وتبادل المعلومات البحرية ذات العلاقة مع الدول الأعضاء في مدونة سلوك جيبوتي.


اختتام دورات تأهيل المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بتعز
التوقيع على اتفاقية للتدريب بين المجلس اليمني للتخصصات الطبية ومجموعة السعد للاستثمار
ميناء عدن يستقبل اولى الرحلات المباشرة للخط الملاحي التركي سيدرا
اليمن تشارك في اجتماع خبراء إصلاح نظم الحماية الإجتماعية بسلطنة عُمان
التوقيع على اتفاقية لتشغيل مركز الاطراف الصناعية بمحافظة مأرب
اختتام دورة تدريبية في عدن حول "اليات الحماية والتخطيط التشاركي"
تعريف النقاط العسكرية في شبوة بانواع المخدرات وطرق اكتشافها
استكمال تأهيل المقطع الثالث من طريق عتق - العبر
اجتماع يناقش تنفيذ مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية لحوكمة ورقابة الحدود بمطار عدن الدولي
السفير حسن يلتقي مديرة إدارة الخليج في وزارة العلاقات الدولية والتعاون بجنوب أفريقيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا