رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يشارك في منتدى التعاون العربي-الصيني في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية
[25/10/2023 02:13]
الإسكندرية - سبأنت
شارك وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، في الدورة الرابعة لمنتدى التعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مجال الملاحة بالأقمار الصناعية بنظام (بايدو)، وذلك على هامش إجتماع الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب، المنعقد بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

​ويهدف المنتدى إلى تعزيز الوعي لدى المواطن العربي بصفة عامّة والمختصّين في مجال الاتصالات والاقمار الصناعية، وعلوم الفضاء والأبحاث العلمية بصفة خاصّة بالنظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعيّة، ودفع تطوّر هذا المجال والتطبيقات المستعملة لدى الدول العربية، بالإضافة إلى تنشيط الشراكة بين الشركات الصينية والعربية في هذا المجال الحيوي.

وتطرقت كلمة وزير النقل، إلى أهمية انعقاد المنتدى لبحث مستوى التعاون العربي مع جمهورية الصين الشعبية والاستفادة من التقدم التقني الصيني في مجال الملاحة البحرية والجوية والنشاط في جوانب النقل البري وسبل الاستفادة منها..مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات مع جمهورية الصين باعتبارها من الدول الكبرى والدول الناهضة في المجالات الاقتصادية والتنموية والمؤهلة حسب تقييم مراكز الدراسات والخبراء والمهتمين بشؤون التنمية ان تصل خلال العقدين القادمين إلى الدولة الأولى الاكبر في العالم اقتصاديا.

واشار الوزير حُميد، إلى التحولات والتطورات الدولية المتسارعة في مجالات التقانة الحديثة والذكاء الاصطناعي وما يتطلبه إهتمام دول المنطقة العربية في المتابعة والأبحاث التطبيقية والتطوير والاستفادة مما انجزه العالم في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، لردم الهوة بين المجتمعات المتقدمة ودول المنطقة العربية في مجالات التقدم التقني والذكاء الاصطناعي.

واشاد وزير النقل، بالجهود المبذولة في انجاز استخدام وتوجيه الملاحة البحرية والجوية عبر نظام (بايدو) من قبل جمهورية الصين الشعبية الذي يساهم في تحسين كفاءة الملاحة في مجالات تسهيل الأنظمة الملاحية والتتبع والبحث والانقاذ وغيرها من مجالات الملاحة..مثمناً دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على جهودها باعتبارها الذراع العلمي والبحثي والاستشاري للجامعة العربية ودول المنطقة العربية.


رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا