البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مظاهرات في مصر والأردن وتركيا وماليزيا تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
[20/10/2023 04:39]


الكويت - سبأنت

شهدت مصر والأردن وتركيا وماليزيا اليوم الجمعة مظاهرات عارمة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ففي القاهرة بدأت المظاهرات بتأدية صلاة الغائب على الشهداء الفلسطينيين حيث تضمنت هتافات مؤيدة للفلسطينيين ومنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وشملت المظاهرات عددا من المدن والمحافظات منها مدينة (السادس من أكتوبر) بمحافظة (الجيزة) وحي (مدينة نصر) بمحافظة (القاهرة) ومحافظات (القليوبية) و(الإسكندرية) و(مطروح) و(سوهاج) و(قنا) و(شمال سيناء) و(جنوب سيناء) و(بني سويف) و(الفيوم) حيث ردد المشاركون فيها عبارات معادية للكيان الإسرائيلي المحتل.

وفي الأردن شهدت كبرى المدن مسيرات حاشدة كان أبرزها في العاصمة عمان حيث انطلقت مسيرة من أمام (المسجد الحسيني) بعد صلاة الجمعة للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

كما شهدت المظاهرات في الأردن دعوة المجتمع الدولي للتدخل ووقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة الذي أسفر عن سقوط الآلاف من الشهداء والمصابين وألحق دمارا كبيرا بالبنية التحتية في غزة وهدم مئات المباني ولم يستثن دور العبادة والمدارس والمباني العامة.

وفي تركيا خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة (إسطنبول) تحت عنوان (فلسطين حرة) تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي رفع خلالها المتظاهرون العلمين التركي والفلسطيني ورددوا هتافات تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس (منصة المنظمات المدنية بمنطقة باغجيلار) في إسطنبول مصطفى هارمانشا المسؤول عن تنظيم المسيرة إن الكيان الاسرائيلي المحتل يقصف
ويقتل المدنيين دون تمييز ولا يستثني الأطفال ولا النساء ولا المسنين مشيرا إلى منع إدخال الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة واستهداف المستشفيات.

وشدد على أن التاريخ لن ينسى "وحشية" الكيان الإسرائيلي المحتل وجرائمه ضد الإنسانية "وستتم محاسبته عاجلا أم آجلا".

وفي ماليزيا نظمت أحزاب سياسية ومنظمات غير حكومية مسيرات بالقرب من السفارة الأمريكية في كوالالمبور رافعين الأعلام الفلسطينية ومنددين باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخرجت مظاهرات واحتجاجات متفرقة من عدد من المساجد بجميع أنحاء ماليزيا بعد صلاة الجمعة شارك فيها مئات المحتجين حاملين شعارات وصورا منددة بالاحتلال الإسرائيلي ومطالبة بوقف العنف ضد الفلسطينيين.

واكتست جميع المظاهرات في ماليزيا بالسلمية رغم محاولات بعض المتظاهرين تجاوز الحواجز التي وضعتها الشرطة أمام السفارة الأمريكية إلا أن أفراد الشرطة تمكنوا من السيطرة على الوضع وانتهت بشكل سلمي.


ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
وزير الخارجية الصيني: بكين تطالب الولايات المتحدة بالالتزام الصارم بمبدأ صين واحدة
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا