البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد الوحدات العسكرية والمقاتلين في جبهات مران ورازح بمحافظة صعدة
[19/10/2023 09:48]
صعدة - سبأنت
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، وحدات الجيش المتمركزة في محور مران بمحافظة صعدة، واطّلع على أحوال الأبطال المرابطين في الخطوط الأمامية الواقعة ضمن نطاق عمليات المحور.

وعبّر رئيس هيئة الأركان خلال الزيارة التي كان في استقباله عضو مجلس النواب الشيخ علي حسن جيلان، وقائد محور مران قائد ألوية العروبة اللواء عبدالكريم السدعي، وقادة الألوية والوحدات وعدد من أعضاء السلطة المحلية مشائخ صعدة، عن سعادته بما شاهده من مستوى البناء والتنظيم الإداري والانضباط والكفاءة العالية.

كما قام رئيس هيئة الأركان العامة، بزيارة تفقدية للالوية والوحدات العسكرية بمنطقة رازح بمحافظة صعدة، وتفقد الوضع الميداني في المواقع الأمامية الواقعة ضمن مسرح عمليات المحور.

واستمع الفريق بن عزيز، إلى تقارير مختصرة حول الوضع الميداني وطبيعة انتشار القوات على امتداد مسرح العمليات ومستوى الجاهزية لمواجهة مختلف الظروف والمتغيرات، واطّلع على مستوى تنفيذ الخطط في الجوانب التدريبية والقتالية والمعنوية..ناقلاً للقادة والأبطال لجميع القادة والضباط وضباط الصف والأفراد تحايا رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع، وتحايا أخوانهم ورفاقهم في كل مواقع الفداء والنضال على امتداد ربوع الوطن.

وأشاد رئيس هيئة الأركان، بتضحيات قادة وأبطال محوري مران ورازح ذودا عن الوطن ومكتسباته ودفاعاً عن هوية وثوابت الأمة اليمنية والعربية والتصدي لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية ومشروعها الإيراني الذي يسعى خائباً إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن وتهديد أمن دول الجوار والعبث بالأمن القومي الاقليمي والعالمي في المنطقة..مؤكداً أن المشروع اليمني العروبي سوف ينتصر على المخططات والمؤامرات وأن اليمنيين بوحدتهم وتماسكهم لن يقبلوا بالمشاريع الفارسية ويرفضون أوهام مخلفات الإمامة والاستعمار، وأن المجتمع اليمني سيبقى عصيا صلبا على محاولات تجريف هويته وتطييف معتقداته وتفخيخ أجياله بالأفكار المتطرفة والشعارات المنحرفة.

وجدد الفريق بن عزيز الشكر والتقدير لمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية وفي القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية، وجهودهم الداعمة للشعب اليمني وقيادته، ووقوفهم المساند إلى جانب أخوانهم في القوات المسلحة اليمنية والمقاومة في هذه المعركة الوجودية..مثمناً مساندة الأشقاء للمهام القتالية الميدانية التي يخوضها جيش الوطن ومقاومته ضد العدو الايراني وعملائه الحوثيين، ودعمهم الدائم لجهود تطوير وبناء الجيش اليمني في الجوانب اللوجستية والتدريبية.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن جهود اعداد وبناء القوات المسلحة اليمنية تتم وفق أسس ومعايير علمية صحيحة بالتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء، وأن هذه القوات الوطنية بمختلف صنوفها وتكويناتها تستمد عقيدتها الراسخة من دستور الجمهورية اليمنية ومبادئ الانتماء والولاء الثابت لليمن والعروبة.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا