رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفارتنا في الرياض تنظم ندوة سياسية عن ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر
[16/10/2023 12:04]
الرياض ـ سبأنت :
نظمت سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان "٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر.. اشراقة وطن وانتصار شعب"، تناول المشاركون فيها أهمية الثورتين وأهدافهما والقيم التي حملتهما والإنجازات التي حققتهما طوال ٦ عقود لمصلحة اليمن واليمنيين.

وفي الندوة التي ادارها المستشار الاعلامي بالسفارة الدكتور عارف ابو حاتم، اكد سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية، الدكتور شائع الزنداني، في افتتاح الندوة على اهمية الاحتفالات والأنشطة التي تتم مع مرور ذكرى ثورتي ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ و١٤ أكتوبر ١٩٦٣م لما من شأنه توعية الاجيال اليمنية بأهميتهما وأهدافهما وواحديتهما والقيم التي حملها الأحرار في الشمال والجنوب للاعلاء من شأن المواطن اليمني وحريته وكرامته وسيادة واستقلال وطنه.

وقال الدكتور الزنداني انه من الطبيعي أن تحدث نكسات وكبوات في تاريخ الشعوب ولحظات انكسار، لكن يتوجب الاستمرار في حمل تلك القيم والمباديء وتحقيق الأهداف التي سعي لأجلها الأحرار وتوعية النشء وتربيتهم عليها ومواجهة التحديات التي تعرقل مسارهما وفي مقدمتها الانقلاب الذي تقدمت عليه مليشيا الحوثي الارهابية في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ والذي تسبب بكوارث لا زال الوطن والشعب اليمني منها حتى الآن.

وشدد السفير الزنداني على ضرورة تدوين وتوثيق تاريخ الثورتين اليمنيتين لما يجمعهما من خصائص وقيم وأهداف مشتركة، واختتم بانه "لابد من توحيد صفوف الأحرار في اليمن شماله وجنوبه لمواجهة المليشيا الامامية التي تريد أن تعيد اليمن إلى وصاية السلالة العنصرية وتبقى رهينة لجماعة لا تؤمن بالتعايش مع بقية مكونات المجتمع ولا تقبل الشراكة مع أبناء الوطن".

واستعرض المشاركون في الندوة أهداف الثورة اليمنية وواحدية أهدافها ومنطلقاتها في مواجهة الحكم الامامي البائد و الاستعمار البريطاني والإنجازات التي تحققت خلال ٦ عقود وفي مقدمتها توفر الحرية والتعليم والمواطنة المتساوية وهو ماارادت المليشيا الانقلابية النكوص عنه من خلال الانقلاب الذي نفذته في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ حين اجتاحت العاصمة صنعاء واختفت مؤسسات الدولة ومعسكراتها.
واشاروا إلى أن ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢ اخرجت اليمنيين في الشمال من العزلة والاستعباد والفقر والمرض الى آفاق الحرية والعلم والتنمية فيما كان لثورة ١٤ أكتوبر ١٩٦٣ ميزة انفردت بها على مستوى عربي من خلال توحيدها لجنوب الوطن في إطار دولة واحدة بعد ان كان يتكون من ٢٣ سلطنة ومشيخة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا