رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
قال مصدر في مكتب رئاسة الجمهورية، إن فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي انهى اليوم السبت، مراجعة طبية روتينية في جمهورية المانيا الاتحادية، استغرقت عدة أيام.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل وزارة حقوق الإنسان يبحث مع نائبة المفوضية السامية تعزيز التعاون ورفع قدرات كادر الوزارة
[11/10/2023 12:31]
جنيف - سبأنت
بحث وكيل وزارة حقوق الإنسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ، اليوم، مع نائبة مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ندى الناشف، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بخصوص التقارير الوطنية الخاصة بحقوق الانسان ورفع قدرات فريق اعداد التقارير وتدريب الكادر الوطني.

وتطرق وكيل وزارة حقوق الانسان في اللقاء على هامش أعمال الدورة الـ54 لمجلس حقوق الانسان في جنيف، الى مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن في ظل تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية وإنتهاكاتها الجسيمة تجاه حقوق الإنسان منذ إنقلابها على الشرعية الدستورية قبل ثمان سنوات وإشعالها حرباً أهلية في البلاد تنفيذاً لمشروع ايران التخريبي في المنطقة..لافتاً إلى إستمرار التضييق الحوثي ضد النساء وحرمانهن من حرية التنقل والتحريض عليهن وإعتقال وإختطاف المئات منهن .

ونوه، الى الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن لتوثيق الجرائم والانتهاكات واصدار التقارير بمهنية وحيادية وموضوعية..مؤكداً على أهمية تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان مع اللجنة ودعمها فنياً وتقنياً لتعزيز دورها وإنجاز مهامها وفقاً لقرارات وتوصيات مجلس حقوق الإنسان في جنيف .

من جانبها، اشادت المسؤولة الاممية بجهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، في رصد الانتهاكات والتصدي لها..مؤكدة دعم المفوضية للوزارة في احتياجاتها ومتابعة القضايا الحقوقية والانسانية.


رئيس مجلس القيادة ينهي مراجعة طبية روتينية
خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
الارياني: مليشيا الحوثي تعمدت اغراق "روبيمار" دون اعتبار للأضرار الكارثية التي سيدفع ثمنها اليمن واليمنيين لعقود قادمة
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
انطلاق نهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة بعدن
محافظ تعز يلتقي مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي
استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ في لحج بتكلفة 708 مليون ريال بتمويل حكومي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا