رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تسجيل عشرات الخروقات للهدنة من قبل المليشيا الانقلابية
[20/10/2016 11:02]
عدن ـ سبأنت

قامت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم الخميس بارتكاب عشرات الخروقات لقرار وقف إطلاق النار .

وقال قائد قوات الاحتياط بالجيش اللواء سمير الحاج لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" بلغ عدد الخروقات 69 في مدينة تعز فقط من الساعة 12:47 أي بعد أقل 45 دقيقة من بداء سريان وقف إطلاق النار ولا زالت الخروقات مستمرة حتى اللحظة .

وأضاف ان مدينة تعز تعرضت خلال الساعات الماضية من الهدنة الى قصف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مدينة تعز وبعض مديريات المحافظة وتواصل التعزيزات واستمرار الحصار وإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية اليها من صنعاء والحديدة وعدن .

وأوضح ان المليشيا لا تزال مستمر في الدفع بتعزيزات عسكرية من صنعاء إلى تعز حيث تم رصد 17 سيارة محملة بالأفراد المسلحين تم توزيعهم على مداخل المدينة وبعض المديريات .

وفي جبهة نهم بمحافظة صنعاء قامت مليشيات الحوثي وصالح باختراق الهدنة في جبهة نهم صنعاء حيث تم رصد تسعة خروقات قامت بها المليشيات خلال الساعة الأولى لبداية سريان الهدنة وذلك بقصف مدفعي لمواقع الشرعية في كلا من الجمايم وجبل المناره وجبل عيده وجبل المنصاع وجبل سحر ومواقع ملح وكذلك إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مواقع الشرعية في كلا من جبل يام وجبل الجبيلين ومواقع حريب نهم .

وأضاف "ان المليشيا الانقلابية شنت هجوم واسع على جبهة نهم من الساعة 6 صباحا وبمختلف أنواع الأسلحة .

وفي محافظة مارب شنت المليشيات الانقلابية هجوم على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في أطراف منطقة صرواح بين صنعاء ومأرب وكما قامت الميليشيات بتحريك عربات واليات قتالية لتعزيز هجومها .

وفي محافظة الجوف شنت المليشيات الانقلابية هجوما بمختلف أنواع الأسلحة في مديرية الغيل و منطقة متون بالإضافة إلى ضرب على مواقع المقاومة في البيضاء ومريس في محافظة الضالع .

وفي مديرية عسيلان في محافظة شبوة اخترقت الميليشيا الهدنة بعد ثلاث دقائق والقصف بجميع أنواع الاسلحة.

وقال ان قوات الجيش والمقاومة الشعبية لا تزال ملتزمة بالهدنة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية وتحتفظ بحق الرد في حال استمرت المليشيات في مواصلة خروقاتها للهدنة التي قد تعرضها للانهيار .




رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا