نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قوات التحالف تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري
[19/10/2016 08:56]
الرياض ـ سبأنت :
قالت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن :" تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة ( 59 : 11 ) مساءً بتوقيت اليمن يوم الأربعاء 18 محرم 1438هـ الموافق 19 أكتوبر 2016م ولمدة ( ثلاثة ) أيام .

وأكدت قيادة التحالف في بيان لها ان قوات التحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار, مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري, والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها .

وأوضح البيان أن بدأ وقف إطلاق النار جاء استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية .

فيما يلي نص البيان :
استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية المؤرخة في 19 / 10 / 2016 م الآتي نصها :
(( الأخ العزيز خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ
أبعث لكم يا خادم الحرمين الشريفين بأطيب تحياتي وتقديري .

وأود إبلاغ مقامكم الكريم أنه من خلال التحركات الدولية والإقليمية بين الأمم المتحدة وبيننا ودول التحالف تم التوافق على إعلان وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة وفق شروط أهمها التزام الحوثيين وحلفائهم بوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة وعلى رأسها مدينة تعز وفتح الحصار عنها , وحضور ممثلي الطرف الانقلابي في لجنة التهدئة إلى ظهران الجنوب .

ورغبة منا في تنفيذ ذلك فقد تقرر الإعلان عن وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 19 / 10 / 2016م الساعة الحادية عشر وتسع وخمسين دقيقة مساءً تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف , وفي حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف , مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لمليشيات الحوثي والقوات الموالية لها.

إنني آمل منكم يا خادم الحرمين الشريفين ومن إخوانكم قادة دول التحالف التكرم بدعم هذه الخطوة في سبيل سعينا لتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا مثمناً لكم دعمكم ونبيل مواقفكم في اليمن قيادة وشعباً. شاكرين لكم مسبقاً تعاونكم المعهود ودمتم سنداً وعوناً
وتقبلوا خالص الاحترام.

عبدربه منصور هادي ))
فقد تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة ( 59 : 11 ) مساءً بتوقيت اليمن يوم الأربعاء 18 محرم 1438هـ الموافق 19 أكتوبر 2016م ولمدة ( ثلاثة ) أيام وفقاً لما ورد في رسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية ولإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق , حيث ستلتزم قوات التحالف بوقف إطلاق النار, مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري , والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها , والله نسأل أن يحفظ الشعب اليمني الشقيق من كل مكروه .



نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا