رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحالف الوطني للأحزاب يهنئ القيادة السياسية والشعب اليمني بالعيد الـ 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر
[26/09/2023 10:49]

عدن - سبأنت :
عبر التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية عن أطيب التهاني والتبريكات لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج وللقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور، رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس والقوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية المرابطين في مواقع العزة والشرف وذلك بمناسبة العيد الـ61 لأعظم الثورات في تاريخ اليمن المعاصر ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة .

وحث التحالف الوطني للأحزاب في البيان الصادر عنه بهذه المناسبة الوطنية، الفعاليات الرسمية والشعبية على الاحتفاء بهذه الذكرى كل من موقعه وبطريقته، وإحياء قيم الثورة والتمسك بأهدافها والدفاع عن مكتسباتها في وجه الردة والرجعية الحوثية النسخة الأبشع للكهنوت و مساعيها لطمس معالم الثورة وتشويه رموزها و النيل من مكتسباتها، مجددة العهد بالمضي على درب من سبق من مجاميع العمل الوطني والتصدي لكل أنواع المؤامرات التي تستهدف سيادة الوطن وأمنه واستقراره بعيداً عن كل الولاءات والانتماءات الضيقة .

وقال "نحيي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة ورجال القبائل الشجعان ونشيد بتضحياتهم الجسيمة، ونشدد على ضرورة رص الصفوف وتجاوز الخلافات والتكاتف وتعزيز قيم الإخاء والالتفاف حول المشروع الوطني والانتصار لارادة الشعب وأهداف الثورة السامية وقيمها العظيمة".

وجدد التحالف الوطني للأحزاب التأكيد على موقفه الثابت الداعم للسلام الدائم والعادل وفق المرجعيات المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216 والالتزام بالاتفاقات السياسية المدعومة اقليميا اتفاق الرياض ومخرجات المشاورات اليمنية - اليمنية والمؤيدة دوليا والتي جاءت كمقدمة على طريق احلال السلام في اليمن، مثمناً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية وحرصهم الدائم على إحلال السلام الحقيقي هو الذي يعيد الاعتبار للمكتسبات الثورية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية.
 
وترحم البيان على على أرواح شهداء ثورة سبتمبر وكل الشهداء الأبرار خلال مسيرة النضال والكفاح من ابناء المؤسسة العسكرية والأمنية والمقاومة الشعبية الذي رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن الغالي، ودعا بالشفاء العاجل لأسر الجرحى والمصابين، حاثاً الحكومة على الاهتمام بهم وجعل قضية استكمال علاجهم أولوية قصوى ورعاية أسر الشهداء والاهتمام بملف المختطفين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا