رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة ذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر
[25/09/2023 05:12]
عدن – سبأنت
رفع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس بمناسبة العيد الوطني الـ 61 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

فيما يلي نص البرقية...

يسرنا في هيئة رئاسة مجلس النواب واعضائه أن نهنئكم تهنئة طيبة مباركة بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة السادس من سبتمبر المجيدة ونهنئ شعبنا اليمني العظيم والصابر وذلك الرعيل الذي نظروا ذات يوم إلى المستقبل فأرادوه حراً كريماً لليمن وأبنائها.

لقد أرادوا التخلص من العبودية واستغلال الدين في تطويع الشعب لهمجية الحكم السلالي واذلاله ونهب خيراته ومقدراته وقدموا مــن أجــل ذلك تضحـيات جساماً حتى انبلجت الثورة الخالدة، سبتمبر واكتوبر اللتان توجتا بالثاني والعشرين من مايو بإعادة لحمة الوطن الكبير، تلك المسيرة الممتدة التي تبلور خلالها اليمن الحديث واشتد عوده ليقف على قدمين ثابتتين حتى أوتي بالغدر على حين غفلة، وبالطعنة النجلاء في ظهر الثورة واهدافها ولكنها حية باقية ستنهض من جديد.

إننا على يقين، من قوة عزيمتنا معًا، في الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة في الطريق الذي اخترناه ولا رجعة فيه ، طريق الثورة والجمهورية والديمقراطية وهزيمة المليشيات الامامية الكهنوتية ، من أجل العودة إلى الجمهورية والديمقراطية والتنمية والازدهار ، وتصحيح الواقع الذي دمرته تلك المليشيات والنهوض بوطننا العزيز وتحقيق طموحات شعبه الكريم، في حاضر ومستقبل مشرق، يظلله الأمن والاستقرار، وتزدهر فيه التنمية والرخاء.

إن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي نحتفل بذكراها الواحد والستين والتي توهجت شعلتها في مثل هذه الليلة من عام 1962م كانت ثمرة لنضالات الآباء التي أخذت سنين من الكفاح والتضحية حتى انفجر الضوء البهيج من عتمة الليل الامامي الكئيب ايذاناً بانتهاء أشد فترات التاريخ اليمني ظلاماً وانغلاقاً وتخلفاً ولا مجال لعودة ذلك الليل لأن الثورة اليوم تسكن في قلوبنا وفي حدقات أعيننا وتجري في أوردتنا وشرياناتنا جريان الدم.

لقد كشفت العصابة السلالية الحوثية الحاقدة عن وجهها الأمامي القبيح وقدمت لكل من لم يجايل بؤس الحكم الكهنوتي صورة واضحة تنز بذلك العهد الذي ثار عليه أباؤنا وحطموا قرونه وانيابه باذلين الغالي والنفيس من الدم والمال لانتزاع الحياة الكريمة لشعب عانى الويلات وتجرع المرارات، وإننا على ذلك النهج سائرون غير مترديين ولا قانطين.

لقد انكشفت الميليشيات الحوثية كلياً للشعب اليمني شمالاً وجنوباً، باعتبارها وسيلة ايرانية خالصة وباعتبارها أداة موت ودمار وفقر وتجويع وبؤس وعذاب، وانكشفت باعتبارها جماعة سلالية تسعى لتكريس عرق على حساب شعب كامل، وانكشفت باعتبارها جماعة تمارس الدجل باسم الله والشعوذة باسم رسوله الكريم، وانكشفت باعتبارها جماعة فاشية نازية فاسدة ناهبة سارقة مستنفرة، جماعة يرفضها الشعب والاقليم والعالم ويلفظها الزمن على اتساعه، جماعة لا تنتمي لقيم العصر وقيم الحياة، وحولت اليمن الى مقبرة ودار عزاء والساحات جنائز ومباكي، وادخلت الحزن إلى كل قلب، والفقر إلى كل بيت، والخوف إلى كل اب وكل أم.

الأخ رئيس مجلس القيادة
الإخوة أعضاء مجلس القيادة
إننا اليوم ونحن نعيش وقع الجريمة البالغة والمريرة ونرى ما أصاب بلادنا ولحق بشعبنا منذ تسعة أعوام من ضرر طال كل جوانب الحياة، ندرك قيمة الثورة المجيدة التي اطاحت بالنظام الامامي الكهنوتي، وندرك أن هذه المليشيات التي يتزعمها فاشل فاشي ارعن هي امتداد سلالي وفكري للنظام الذي ثار عليه شعبنا في السادس والعشرين من سبتمبر عام ٦٢ميلادية، وندرك أكثر أن الخلاص من هذه المعاناة لن يتحقق لشعبنا إلا بنضالات تسقط هذا الكابوس كما اسقطه الآباء، وندرك أن السلام مع هذه العصابة ليس سوى كونه ضرباً من التعايش مع الثعابين والعقارب التي لا تؤمن بسلام ولا شراكة ولا حقوق، وندرك تمام الادراك أنه يتوجب علينا رص كل الصفوف والجهود في سبيل معركة استعادة اليمن وجمهوريتها دون يأس أو كلل او وهن وإن حاجتنا اليوم في أشد ما تكون إلى رص صفوفنا وتوحيد جبهاتنا والتآزر من أجل استعادة دولتنا وهويتنا وكرامة كل مواطن جرى خدشها والتطاول عليها.

إن كل صوت ضد هذه الجماعة هو صوت الثورة وكل يد مقاومة هي يد الثورة، وكل سلاح يمّمَ وجهته تحرير صنعاء هو سلاح الثورة، كما لا ننسى هنا أن نتقدم بالشكر الجزيل للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وحكومتهم الرشيدة وشعب المملكة العزيز على ما قدموه من دعم واسناد لشعبنا في معركته الفاصلة.

ولا يفوتني ان اتوجه بالتهنئة والشكر والعرفان للأبطال الميامين في كل ميادين الواجب، والتحية لكل أبناء شعبنا الصابر المرابط في كل محافظة ومديرية وقرية ومترس في عموم اليمن الكبير، والرحمة والغفران والخلود للشهداء الأبرار من رجالات الجيش والمقاومة ولشهداء ثورة سبتمبر واكتوبر، عاشت الثورة سبتمبر واكتوبر.. عاش اليمن حراً سعيداً أبيا.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا