رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء موسع يناقش تحديات مكاتب السلطة المحلية والوحدات الحكومية في مأرب
[20/09/2023 04:12]

مأرب - سبأنت :
ترأس وكيل وزارة الادارة المحلية عبداللطيف الفجير، في مأرب، لقاءا موسعا ضم وكيلي المحافظة علي محمد الفاطمي وعبدالله الباكري ومدراء عموم مكاتب ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية والخدمية والوحدات المركزية، والفريق الحكومي المرافق له من الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الادارة المحلية ووزارة المالية.

وناقش اللقاء الكثير من الصعوبات والتحديات التي تواجه المكاتب والوحدات الحكومية محلية ومركزية وفي مقدمتها المسرحات المالية والاعتمادات القائمة وفق موازنة 2014م.

وقدم الفجير، شرحا عن طبيعة زيارة الفريق الحكومي الذي يترأسه الى محافظة مأرب بناء على تكليف رئيس الوزراء ووزير المالية، لمتابعة وتقييم اداء مكاتب السلطة المحلية بموجب قانون السلطة المحلية رقم 4 لسنة 2000م، والخروج بمصفوفة للاحتياجات والصعوبات والرفع بها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها من اجل تعزيز اداء السلطة المحلية ووحدات الخدمة العامة واستجابتها لاحتياجات الناس وتسهيل عملية التعافي واعادة الاعمار.

واكد وكيل وزارة الادارة المحلية، ان محافظة مأرب تحملت على عاتقها دورا تاريخيا واستثنائيا، وتعد إحدى المحافظات التي تصدرت الدفاع عن الثورة والجمهورية وتمسكت بالشرعية وحافظت على مؤسسات الدولة، ومثلت نموذجا لليمن الكبير وحضور الدولة، وملاذا لكل الاحرار والنازحين والمهجرين قسرا من قبل مليشيا الحوثي، وارض صلبة لاعادة تشكيل الجيش الوطني والانطلاق نحو العاصمة لاستعادة مؤسسات الدولة التي احتلتها المليشيا الارهابية السلالية الحوثية بدعم ايراني.

واشاد الفجير، بنجاح السلطة المحلية والوحدات الحكومية في تجاوز التحديات الناتجة عن الحرب والافواج الكبيرة من النازحين رغم ضعف بناها التحتية وشحة امكانياتها وادارة التنمية وشهدت مأرب توسعا عمرانيا وحركة تجارية واستثمارية نشطة وتطوير الخدمات.. لافتا الى ادراك الوزارة والحكومة للتحديات الكبيرة التي تواجه السلطة المحلية في المحافظة جراء تزايد الاحتياجات الكبيرة سواء للاعداد الكبيرة من النازحين او المجتمع المضيف، في ظل الاوضاع الاقتصادية وتراجع التدخلات الانسانية، ما يتطلب دعما واسنادا من السلطات العليا.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا