رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف قيادة المملكة العربية السعودية من اجل تخفيف معاناة الشعب اليمني
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة، الشكر والتقدير للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن العزيز، على مواقفهم الاخوية الكريمة الى جانب الشعب اليمني، وذلك غداة اطلاق دفعة جديدة من المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، اضافة الى منحة مشتقات نفطية لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة.
الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم ودوره في إنقاذ حياة البشر
أكدت جامعة الدول العربية، على أهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، واهمية التعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية والتعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب.
ارتفاع معدل التضخم في فرنسا إلى 2.3 بالمائة في مايو الماضي
ارتفع معدل التضخم في فرنسا إلى 2.3 بالمائة في شهر مايو الماضي على أساس سنوي، مسجلاً صعوداً 0.1 بالمائة عن شهر أبريل، والذي سجل 2.2 بالمائة.
الاتحاد الآسيوي يعلن اطلاق النسخة الأولى لدوري الابطال لكرة القدم النسائية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم، إن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم النسائية ستنطلق في أغسطس المقبل في الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند، بمشاركة 22 فريقا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تبحث مع اللجنة الدولية للمفقودين التعاون المشترك
[15/09/2023 01:49]
لاهاي - سبأنت
بحث رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بمدينة لاهاي الهولندية، مع نائب مدير اللجنة الدولية للمفقودين ومدير السياسات بالمنظمة أندرياس كليسير، والمسؤول القانوني للمنظمة في الشرق الأوسط نوال رمضان، آليات التعاون المشترك في مجالات التدريب ورفع القدرات، والاستفادة من عمل المختبر الأنثروبولوجي في معرفة هوية الرفاة لعدد من المفقودين التي تحقق اللجنة في وقائعها.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي أحمد المفلحي، توضيحا لطبيعة عمل اللجنة المتعلقة بالإخفاء القسري والتحقيق وكشف الحقيقة في مصير عدد من المفقودين، وتجربة العمل المتعلقة بالمفقودين وضحايا الإخفاء ومعرفة مصيرهم، والإطار القانوني الذي تعمل من خلاله المنظمة والسياسات القانونية المتبعة ومجالات عملها في التعاون مع الدول والمجتمع المدني في معرفة مصير المفقودين في عدة دول أوروبية وأمريكية وأفريقية وآسيوية.

وتهدف زيارة وفد اللجنة الوطنية للتحقيق الى مدينة لاهاي الهولندية، للاستفادة من التقارير التي تصدرها اللجنة الدولية وقاعدة البيانات التفصيلية لأسر المفقودين وعمل المختبر المتطور الذي يقوم بعملية الفحص الأنثروبولوجي لرفاة المفقودين وتحديد الجينات.


حجاج اليمن يتوجهون الى مشعر منى لقضاء يوم التروية
اصابة ثلاثة مدنيين بانفجار لغم حوثي في جولة القصر شرق تعز
الحكومة اليمنية تجدد مطالبتها للأمم المتحدة والوكالات الدولية بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن
رئيس لجنة التفاوض يعلن فتح طريق الكمب- جولة القصر المغلقة من قبل المليشيات الحوثية منذ ٩ سنوات
واشنطن: اعتقال المليشيات الحوثية موظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الفلبين
غوتيريش يطالب مليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة
محافظ أبين وقائد المنطقة الرابعة يتفقدان أوضاع المرابطين في جبهة ثرة
البنك المركزي يوضح سبب صرف مرتبات مايو عبر البنوك الموقوفة
رئيس مجلس القيادة يحدد متطلبات الانتقال الى مرحلة العمل الوطني الجماعي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا