رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مأرب: بحث دعما لبرامج التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة مع الصليب الاحمر واكتد الفرنسية
[14/09/2023 02:42]

مأرب ـ سبأنت

بحث وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر، ومنظمة آكتد الفرنسية، امكانية الدعم لقطاع التعليم الفني والمهني بالمحافظة لتفعيل دوره في تدريب وتأهيل الشباب والشابات في مهن وحرف تلبي احتياجات السوق وتساعدهم في تحسين سبل المعيشة والاسهام في التنمية واعادة الاعمار.

وناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر عبدالجليل عبدالله ومدير مكتب أكتد الفرنسية بالمحافظة ميوان آل عبدالله ومدير مكتب التعليم الفني والمهني ناجي اللحنيشي، اهمية تنظيم التدخلات الانسانية في مجال التأهيل والتدريب لتحسين سبل العيش لضمان تحقيق الفائدة المستدامة منها، وعدم اهدار موارد المساعدات بانشطة مبعثرة وغير مخططة للمنظمات والجمعيات بعيدا عن القطاع الرسمي المتخصص بذلك، ولم تحقق النتائج المطلوبة خلال السنوات الماضية.

واستعرض اللقاء الوضع الانساني بالمحافظة التي استوعبت اكثر من 62 من النازحين في اليمن، والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية في ظل استمرار تردي الوضع الانساني للنازحين والمجتمع المضيف وتزايد الاحتياجات، جراء تقليص التدخلات الانسانية للشركاء، والازمة الاقتصادية للحكومة وفقدان العملة الوطنية المستمر قيمتها امام العملات الاخرى، ما انعكس على الوضع المعيشي للمواطنين من نازحين ومجتمع مضيف وتوسع اعداد الاسر الواقعة تحت خط الفقر وحالات سوء التغذية، ما يتطلب مساعدة الاسر بشكل مخطط عبر قطاع التعليم الفني والمهني في اكسابهم المهارات والمهن والحرف اللازمة التي تمكنهم من الحصول على فرص عمل حرة في الداخل والخارج كونها تلبي احتياجات سوق العمل،وتحويلها من متلقي معونات الى منتجة ومعتمدة على نفسها في تلبية احتياجاتها المختلفة.

وقدم خلال اللقاء مدير عام مكتب التعليم الفني ونائبه عرضا موجزا عن دور القطاع في عملية التأهيل والتدريب في مهن وحرف مدروسة ومخططة وفق المسح المستمر لاحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي، واحتياجاته لتنفيذ خطته المعدة حاليا لتأهيل الشباب والشابات، والتي تتضمن 12 برنامجا تدريبيا في مهن وحرف يفتقد السوق للايادي المدربة عليها، الى جانب الشهادات المعتمدة في الداخل والخارج الصادرة عن معاهد ومراكز التعليم الفني والمهني في الداخل والخارج كونها رسمية والبرامج التأهيلية تتم وفق المعايير المعتمدة وطنيا ودوليا.

وقد اكد مديري مكتب الصليب الاحمر ومنظمة اكتد بالمحافظة، اهتمامهم بعملية التأهيل والتدريب للشباب والشابات خاصة لمجتمع النازحين لتسهيل سبل العيش لديهم..لافتين الى اهمية ان يكون مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة شريكا اساسيا لتخطيط وتنفيذ هذه البرامج لما لها من اهمية في تحقيق مشاريع التعافي والتنمية المستدامة من خلال التأهيل والتدريب للشباب والشابات في مهن وحرف تمكنهم من الانتاج والدخول في سوق العمل والاسهام في اعادة الاعمار والتعافي.. واكدا انهما سيرفعان مشاريع احتياجات مكتب التعليم الفني والمهني لتنفيذ برامج التدريب والتأهيل المعدة، الى المكاتب الرئسة لمنظماتهما من اجل استيعابها في خطط التدخلات الانسانية للعام القادم التي يجري الاعداد لها.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا