خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
اعلنت خلية الأزمة للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين ارهابيين للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
الرئيس الكولومبي: الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يدعمان الابادة الجماعية في غزة
قال الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو إن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يدعمان قصف المدنيين في قطاع غزة، ويجب وقف الإبادة الجماعية.
ناسا توقف مشروع بقيمة مليار دولار بسبب ارتفاع التكاليف
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الجمعة، أنها ستوقف مشروعا بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حقوق الانسان تنظم ورشة عمل حول مسارات مناهضة الاختفاء القسري
[31/08/2023 05:39]
عدن - سبأنت :
نظمت وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل بعنوان مسارات مناهضة الاختفاء القسري في التشريع الوطني والاتفاقيات الدولية وذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري.

وخلال الورشة التي شارك فيها ممثلين عن وزارة العدل ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية ومجلس النواب واللجنة الوطنية لتحقيق في ادعاءات إنتهاكات حقوق الانسان وقطاعات الدولة الاخرى ذات الاختصاص، أكد وكيل وزارة حقوق الانسان نبيل عبد الحفيظ، أن الحكومة تولي أهمية خاصة بملف المخفيين قسرا وترجمت ذلك بموافقتها على الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري عام 2013م وإحالتها للبرلمان للمصادقة .

ودعا عبدالحفيظ المنظمات الدولية إلى التعامل مع ملف جرائم الاعتقالات والاختفاء القسري بحيادية وموضوعية، مشيراً إلى ان مليشيات الحوثي الارهابية مستمرة بارتكاب جرائم الاعتقال والتعذيب بحق الآلاف من المواطنين الذين لايزالون مخفيين تعسفيا في سجونها ولم يعرف مصيرهم حتى يومنا.

من جانبه أشار ممثل مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن رينو ديتال إلى اهمية تنسيق الجهود وتطويرها لمواجهة جرائم الاختفاء القسري والاستماع لاصوات أسر الضحايا والاهتمام بالجانب القانوني والتعديلات بالتشريعات الوطنية بما يتلائم مع اتفاقية حماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.


خلية الازمة تعلن غرق السفينة "روبيمار" وتحمل المليشيات الحوثية مسؤولية الكارثة (موسع)
الدورة الثانية صاعقة مشتركة تنفذ مسير عسكري صحراوي من الجوف الى مأرب
صندوق الطرق يشارك في اجتماع دولي حول مشروع بناء قدرات الوحدات التنفيذية في اليمن
نائب رئيس هيئة الأركان يشيد بدور قوات التحالف في المهرة
اختتام المؤتمر الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية في أبوظبي بمشاركة اليمن
انطلاق نهائيات بطولة الجمهورية لكرة الطائرة بعدن
محافظ تعز يلتقي مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي
استكمال تنفيذ مشروع تأهيل سد سبأ في لحج بتكلفة 708 مليون ريال بتمويل حكومي
نائب رئيس هيئة الأركان يتفقد وحدات محور الغيضة ويشيد بالجاهزية العالية للمقاتلين
وزير الصحة يتفقد سير العمل في فرع هيئة الأدوية بمأرب ويطلع على سير التعليم في المعهد الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا