رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد جلسة مباحثات يمنية خليجية في عدن
[31/08/2023 01:10]
عدن ـ سبأنت

عقد وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، جلسة مباحثات مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

جرى خلالها مناقشة العلاقات بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، والأخذ بها إلى آفاقٍ أوسع وأكثر شمولية بما يعكس متانة العلاقات بين الجانبين.

وتطرق اللقاء الى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، وموقف الحكومة اليمنية تجاه تمديد الهدنة واستئناف عملية السلام والجهود الأممية والاقليمية المبذولة في إيقاف الحرب مقابل تعنت ميليشيات الحوثي الارهابية واصرارها على استمرار الحرب وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني.

واكد الجانبان على أهمية المساهمة الفاعلة من قبل مجلس التعاون الخليجي في تحقيق الامن والاستقرار الاقتصادي واعادة الاعمار في اليمن وتلبية احتياجاته وبذل مزيد من الجهود في دعم برنامج الحكومة اليمنية للتعافي الاقتصادي، مشيدا بدعم المملكة العربية السعودية للموازنة العامة للدولة وسد العجز المترتب على توقف صادرات النفط.

وثمن اللقاء كافة الجهود التنموية والاغاثية التي تقدمها المنظمات الخليجية المختلفة وعلى رأسها برنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية والجمعية الكويتية للإغاثة ومنظمتي الهلال الأحمر الاماراتي والقطري في انعاش الاقتصاد اليمني والتخفيف من معاناه المواطنين.

كما اكدا العزم على أهمية الإسراع بانعقاد اللجنة الفنية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن ومناقشة المشاريع التنموية المتعثرة وحث الصناديق الخليجية لتأجيل سداد القروض او إعادة جدولتها تقديرا للوضع الاقتصادي التي تمر به بلادنا.

واشاد بن مبارك بدعم الجانب الخليجي لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وبزيارة الوفد رفيع المستوى الى عدن والتي تحمل رسالة قوية وإيجابية الى المجتمع الدولي والاقليمي لعودة تطبيع الاوضاع والاستقرار في عدن ودعم جهود الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات الاقتصادية وتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني.

من جانبه عبر أمين عام مجلس التعاون الخليجي عن عمق ومتانة العلاقات اليمنية الخليجية الذي يحكمها الجوار الجغرافي والتاريخ والمصير المشترك مستندة على الترابط الاجتماعي والسياسي والثقافي.. مجدداً موقف مجلس التعاون الخليجي الثابت والداعم للشرعية الدستورية وحرصهم على وحدة اليمن وامنه واستقراره وسلامه اراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية ودعم الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن والمنطقة.

وفي نهاية اللقاءات الرسمية التي اجراها الأمين العام مع قيادة الدولة اقام الجانبان مؤتمرا صحفياً مشتركاً في مقر قصر المعاشيق امام وسائل الاعلام المختلفة تناولا مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي ورغبتهما المشتركة في تعزيزها وتطويرها الى افاق أوسع.

حضر جلسة المباحثات من الجانب اليمني وكيلى وزارة التخطيط والتعاون الدولي عمر عبدالعزيز، ووزيرة الشرماني، وكيل وزارة المالية لقطاع العلاقات الخارجية الدكتور نصر الحربي، مستشار وزير الخارجية لشؤون الديوان العام السفير جمال عوض، ورئيس دائرة المنظمات الوزير مفوض مثنى العامري، ومسؤول الجزيرة والخليج بمكتب وزير الخارجية سكرتير اول علاء عفارة، ومن الجانب الخليجي الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز العويشق، ومبعوث الأمين العام الى اليمن الفريق مدخل الهذلي، ورئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن السفير سرحان المنيخر، ومستشار الأمين العام، فهد المطيري، ومدير إدارة الشؤون الاستراتيجية والدراسات محمد سالمين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا