رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حقوق الانسان في مأرب يدين قصف مليشيا الحوثي منازل آل غنيم بحريب
[22/08/2023 03:10]

مأرب - سبأنت :
أدان مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة مأرب استمرار مليشيا الحوثي استهداف قرى ومنازل المدنيين الأمنيين بشكل مباشر في مديرية حريب اخرها استهداف منطقة آل غنيم السبت الماضي بالصواريخ والطيران المسير.

وأوضح بيان صادر عن المكتب - تلقت وكالة الانباء اليمنية سبأ نسخة منه- ان الميليشيات الحوثية قصفت بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة، المنازل في قرية آل غنيم مما أدى إلى تدمير واحراق منازل الشيخ مبارك علي سعيد الغنيمي ومحمد احمد محسن الغنيمي وفهد محسن الغنيمي في المديرية وتهجير الاسر قسرا الى جانب تدمير عددا من المزارع، مضيفاً أن هذا القصف مستمر منذ مطلع العام الجاري وتسبب بالنزوح والتهجير القسري لـ 213 أسرة وتدمير واحتراق عشرات المنازل والمزارع التابعة للمواطنين.

وأكد البيان أن هذه الجرائم والإنتهاكات الجسيمة تندرج ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وتشكل انتهاكا صارخا لكل القوانين والقيم والمواثيق الدولية، مشيرا الى أن جميع هذه الانتهاكات والجرائم موثقة ومسجلة ولن تسقط بالتقادم وسينال المجرمون عقابهم الرادع، وستتحقق العدالة للضحايا عاجلاً أم آجلاُ.

وطالب مكتب حقوق الانسان بالمحافظة في بيانه، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان وجميع المنظمات والهيئات المهتمة بحقوق الانسان الى إدانة هذه الممارسات الارهابية بحق المدنيين واتخاذ مواقف صارمة وجادة تجاه مليشيا الحوثي وتصنيفها دوليا منظمة إرهابية كالقاعدة وداعش وتشكيل لجان محلية ودولية للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية ومنها قصف منازل المدنيين الأمنيين وتشريدهم، وضمان عدم افلات قياداتها ومرتكبيها من العقاب وضمان انصاف الضحايا وتعويضهم.. محملا مليشيا الحوثي الارهابية المسؤولية القانونية والأخلاقية لكل ما يترتب عن عمليات القصف والتفجير للمنازل المدنيين وتهجير السكان الأمنيين قسراً، من تداعيات وآثار إنسانية كارثية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا