رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة دعم برامج التعافي في اليمن
[13/08/2023 02:43]
عدن - سبأنت:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع الأمين العام المساعد المدير الاقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبدالله الدردري، أوجه دعم وتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية في القطاعات الحكومية وسُبل تحقيق التعافي والانتعاش الاقتصادي في البلاد.

كما تطرق اللقاء الذي ضم وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، ونائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ووكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي بالوزارة منصور زيد، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن زينة علي، إلى الجهود المشتركة لوضع خطط وتصورات بناء القدرات المؤسسية وإعادة الاعمار خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير باذيب، أن التخطيط التنموي صار أولوية مهمة للنهوض بعمل وأنشطة القطاعات المختلفة وتحقيق الانتعاش الاقتصادي في البلاد .. موضحا أنه بموجب توجيهات الحكومة فان الوزارة تتبنى الدراسات المهتمة بدعم بناء القدرات والاحتياجات المؤسسية لتحسين الأداء والارتقاء بالخدمات ودعم جهود البرامج التنموية التي تتطلبها المرحلة القادمة.

وتطرق إلى عدد من المشاريع المنفذة من قبل المنظمات التابعة للأمم المتحدة وأهمها بمجال الطاقة الشمسية في مستشفيات محنف في أبين، والوهط في لحج، ومشاريع الإنزال السمكي بالمحافظات المحررة والاصطياد السمكي في عدن، وتعزيز القدرات الحكومية لنزع الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية .. معربا عن تقدير الحكومة لجهود الأمم المتحدة والوكالات التابعة لها، وما أثمرت عنه من برامج ومشروعات تنموية متنوعة تم تنفيذها في المراحل الماضية. 

ومن جانبه أكد المسؤول الأممي حرص الأمم المتحدة على تعزيز التعاون المشترك مع الحكومة اليمنية لدعم الخطط التنموية وتمويلها وفق الأولويات الأساسية للدفع بعملية التنمية في اليمن.

وفي سياق متصل، بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، مع خبير السياسات الاجتماعية بمنظمة اليونيسيف نائف الخوالدة، التحضيرات الأولية لإعداد دراسة حول الفقر متعدد الأبعاد.

وشدد وزير التخطيط، على أهمية أن تشمل دراسات ومسوحات أبعاد الفقر المختلفة صورة متكاملة لأبعاد الأوضاع والاحتياجات للأسر الأكثر عوزا، ووضع آليات العمل المناسبة للوصول لنتائج محددة تسهم في معالجة قضايا الحالات الاجتماعية المتأثرة من الأزمة الراهنة في البلاد.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا