وزير الخارجية يبحث مع سفيرة الدنمارك سبل تعزيز العلاقات الثنائية
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، اليوم، مع سفيرة الدنمارك لدى اليمن ليزا لوته بليزنير، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرتغالي انطونيو غوتيريس أمينا عاما للأمم المتحدة رسميا
[13/10/2016 07:25]
نيويورك ـ سبأنت :

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم تعيين البرتغالي أنطونيو غوتيريس رسميا أمينا عاما للأمم المتحدة خلفا لـ " بان كي مون " الذي تنتهي فترة ولايته في 31 ديسمبر المقبل.

وأثنى أمين عام الأمم المتحدة الحالي بان كي مون في كلمته أمام الجمعية العامة اليوم على تعيين أنطونيو غوتيريش أمينا عاما جديدا للمنظمة الدولية وأيضا على الطريقة التي اختير بها .

من جانبه أكد غوتيريش أنه على دراية تامة بالتحديات الراهنة التي تواجه منظمة الأمم المتحدة والقيود المحيطة بمنصب الأمين العام .. مشيرا إلى أن المشاكل الهائلة لعالم اليوم المعقد لا يمكن أن تلهم إلا باعتماد نهج متواضع - نهج لا يملك فيه الأمين العام وحده كل الأجوبة ولا يسعى إلى فرض وجهات نظره.

وقال غوتيريش في بيانه أمام الجمعية العامة اليوم إن أمين عام الأمم المتحدة يجب أن يركز على المساعي الحميدة ويعمل كوسيط نزيه للمساعدة على إيجاد الحلول التي تعود بالفائدة على جميع المعنيين .

وأضاف " لدي ثقة في الأمم المتحدة لأنني أؤمن بقيمها العالمية : السلام والعدالة والكرامة الإنسانية والتسامح والتضامن وبناء على هذه القيم أؤمن بأن التنوع في جميع أشكاله هو ميزة هائلة وليس تهديدا .

وشغل غوتيريش البالغ من العمر 67 عاما منصب رئيس وزراء البرتغال في الفترة بين 1995 و 2002 والمفوض السامي لشؤون اللاجئين في الفترة من يونيو 2005 إلى ديسمبر 2015.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قرارا يوصي فيه الجمعية العامة بتعيين رئيس الوزراء البرتغالي الأسبق أنطونيو غوتيريس المفوض السامي السابق لشؤون اللاجئين، أمينا عاما للأمم المتحدة.
وقد أجرى مجلس الأمن الدولي سبع جولات من التصويت السري تم خلالها ما يمكن أن يوصف بتصفية المنافسة بين المرشحين لتولي منصب الأمين العام.




ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للوقوف على الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة جنين
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
منظمة التعاون الإسلامي تدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية العلاقات بين دول المجلس و آسيا الوسطى
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا