وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود الدولية لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
(الأونروا): الهجوم الإسرائيلي على رفح ستكون عواقبه مدمرة لـ 1.4 مليون مواطنا
قالت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) " إن الهجوم الإسرائيلي على رفح، سيعني المزيد من المعاناة والوفيات بين المدنيين، وستكون العواقب مدمرة لـ 1.4 مليون مواطن".
استقرار الدولار مع تجدد الآمال بخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة
استقر الدولار على نطاق واسع، اليوم الاثنين ،بعدما أظهر تقرير تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة، وعزز الآمال في أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المجلس الوطني للسكان ينظم فعالية بمناسبة اليوم العالمي للسكان 2023م
[08/08/2023 11:38]
عدن - سبأنت
نظم المجلس الوطني للسكان بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، فعالية بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للسكان 2023م تحت شعار" إطلاق العنان لقوة المساواة: رفع أصوات الفتيات والنساء لإطلاق عنان الامكانيات اللامتناهية لعالمنا".

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، أن احتفال بلادنا باليوم العالمي للسكان، مناسبة لتسليط الضوء على انعكاس الحرب على القضايا السكانية وآثارها السلبية على المؤشرات الديموغرافية وعملية التنمية الصحية والاجتماعية..مشيراً إلى أهمية تعزيز الاتجاهات والممارسات الإيجابية حول الوضع الحالي للسكان وانعكاساته جراء التزايد السكاني على القطاعات المختلفة والتنمية المستدامة والخدمات وسوق العمل وضرورة تعزيز الشراكة بين الجهات الرسمية والمنظمات الدولية لتوفير الدعم والتوعية السكانية.

وبين الدكتور بحيبح، إلى أن المجلس الوطني للسكان يعد الجهة المختصة بعمل السياسات والدراسات والمسوحات والمنهج الأساسي لأوضاع السكان من أجل اتخاذ التدابير والاجراءات الاقتصادية والصحية والاجتماعية الكفيلة لها.. مؤكداً حرص الحكومة ووزارة الصحة على تعزيز حضور النساء واشراكهن في مختلف القطاعات للوصول بهن إلى الهدف المنشود من اهداف التنمية المستدامة .

فيما تطرق الأمين العام للمجلس الوطني لسكان الدكتور نجيب الحميقاني، الى التحديات السكانية التي فرضها واقع الحرب والمرحلة الراهنة والحاجة لتكاثف الجهود لكيفية معالجتها..مستعرضاً جهود واسهامات الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان ومشاركته في تعزيز الوعي المجتمعي حول قضايا السكان والتنمية.

من جانبها نوهت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتورة صفاء معطي، بالدور المناط بالجهاز المركزي في تحديد إحصاءات سكانية دقيقة وواضحة وأهمية ذلك في بناء قاعدة سكانية قوية يتم على اساسها التخطيط بكيفية التعامل مع المساعدات الانسانية ومواجهة خطط الاستجابة الطارئة لتعافي وتحقيق التنمية للمراحل القادمة.

بدوره أوضح نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان هشام نهيرو، ان تداعيات الحرب والنزوح الداخلي وفيروس كورونا والكوارث الطبيعية تسببت بتغييرات ديموغرافية كبيرة على السكان في اليمن وخاصة النساء والفتيات.. موضحاً ان مايقدر 21.6 مليون من سكان اليمن بحاجة الى مساعدات انسانية النصف منهم يمثلن النساء والفتيات.

واكد نائب الممثل المقيم لصندوق الأمم المتحدة للسكان، حرص الصندوق وشركاءه في اليمن على الاستجابة لهذه الاحتياجات وتعزيز الشراكة والتعاون لمعالجة القضايا السكانية والتحديات المشتركة والعمل من أجل تمكين الفتيات والنساء وحماية حقوقهن في الكرامة والصحة والسلامة بما يتماشى والاهداف العالمية للتنمية المستدامة واهداف المؤتمر العالمي للسكان والتنمية.

تخلل الحفل، الذي حضره وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، والأمين العام المساعد للأمانة العامة لرئاسة الوزراء لقطاع البرامج والخطط الدكتور فضل الشاعري، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة الوحش، وعدد من مدراء عموم الوزارات المعنية، فقرات غنائية واستعراضية .


وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا