رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع بمحافظة لحج يقر منع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية
[24/02/2021 01:02]



لحج ــ سبأنت

أقر اجتماع برئاسة محافظ لحج أحمد تُركي، منع تحويل الأراضي الزراعية إلى استثمارات سكنية.

وأقر الاجتماع، الذي حضره أمين عام المجلس المحلي عَوَض الصَّلَاحِي، ووكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية عبد الملك ناجي، ومدراء مكاتب الأشغال والأوقاف والزراعة وهيئة الأراضي، إزالة الأبنية العشوائية المستحدثة بصورة غير مشروعة، بمديرية تُبَن في أملاك الدولة التابعة لوزارة الإدارة المحلية.

كما أقر المجتمعون، اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يعبثون بمقدَّرات محافظة لحج العامة في مجال الأراضي، وتوجيه مذكِّرات رسمية إلى الأجهزة الأمنية والنيابة العامة الضبطية لإيقاف ذلك الإخلال.

وتم إقرار تقديم إنذارات كتابية بحق المخالفين ويعملون على التصرُّف بالأراضي الزراعية خلال مدة أقصاها أسبوعاً واحداً من تأريخ تسليم الإشعارات.. كما جرى إقرار حماية ممتلكات الدولة من خلال محاضر الضبط والإحالة إلى النيابة واتخاذ إجراءات قانونية من الجهات المعنية في كُلٍّ من مكتب وزارة الأشغال بالمحافظة ومكتبها بالمديرية والأراضي بالمحافظة والشرطة بالمحافظة والمديرية.

وأقر الاجتماع، ازالة أي مبنى عشوائي وغير قانوني من الجهات المختصة في الأشغال والزراعة والأوقاف والأراضي والأمن والنيابة عن طريق حملات يشترك فيها الجميع بشكلٍ منظَّم مزمَّن بعد تقديم الإنذارات للمخالفين ووفقاً لمحاضر الضبط القضائي.

كما تم إقرار الوقف الفوري للاعتداء الذي لحق بحرم السلطة المحلية بمنطقة جَلَاجِل بمديرية تُبَن و ينفِّذ ذلك المدير العام للمديرية ومدير شرطتها.

وأقر المجتمعون إعداد كشوفات وبيانات من مكتَبَي وزارة الزراعة والري وفرع هيئة الأراضي بالمحافظة، بالمخالفين والمَوَاقِع، حول الزَّحف العمراني على الأراضي الزراعية دون وجه حق.

كما أقر الاجتماع إصدار تعميم بشأن أحرام القُرَى لإتمام هذا الأمر بواسطة فرع هيئة الأراضي بمحافظة لحج، على أن تكون ملكاً لأبناء القُرَى ولا يحق لهم البيع أو التصرُّف فيها لغير أبناء القُرَى نفسها وأي مخالفة لذلك يعتبر الحرم في حكم العدم.

كما أقر إلزام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بمحافظة لحج، بصرف العقد الخاص بموقع مكب النفايات بمنطقة الفَشلَة بمديرية تُبَن، وذلك لصالح صندوق نظافة المدينة وتحسينها بالمحافظة.

وأشاد المجتمعون بعملية إزالة البناء العشوائي الذي أضر بمواقع أراضي المشروع الدولي للسكك الحديد وشارع التسعين، بمنطقة جَعوَلَة بمديرية تُبَن.




رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا