رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باسلامة والبحسني يدشنان أعمال مؤتمر المرأة في حضرموت
[16/12/2019 12:39]
المكلا -سبأنت

دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ومحافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، ،اليوم ، أعمال مؤتمر المرأة بحضرموت الذي تقيمه السلطة المحلية بالمحافظة برعاية محافظ حضرموت وبدعم من مشروعي دعم الاستقرار في اليمن والحكم الرشيد التابعان للوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIZ) تحت شعار "المرأة شريك البناء والتنمية والسلام والاستقرار".

وفي المؤتمر القى المحافظ البحسني كلمة أكد فيها أن انعقاد المؤتمر بحاضرة حضرموت المكلا يمثل أهمية كبرى ويؤكد على مستوى الإستقرار الذي تحقق في حضرموت ومستوى الأمن الذي تنعم به المحافظة..مشيراً إلى ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى لتمكين المرأة وخلق فرص عمل لها وتقليدها مناصب قيادية في الكثير من المرافق العامة، ودعم حقها في التعليم والعمل والتفاعل مع المقترحات والأفكار والمشاريع التي تتقدم بها المرأة وتحسينها على الواقع، تعزيزاً لدورها المهم والمحوري في المجتمع.

وقال محافظ حضرموت "إن قيادة السلطة المحلية منذ تسلمها مهام المحافظة وضعت المرأة وتعزيز دورها في أولويات عملها، وتم مضاعفة عدد القيادات النسوية في المرافق والإدارات الحكومية، ورغم القطاعات المختلفة بأكثر من 400 متعاقدة من الخريجات والكفاءات النسوية"..داعياً الوكالة الألمانية الى المزيد من الاهتمام بحضرموت وتنفيذ مشاريع وبرامج وخطط متنوعة تشمل مجالات حيوية ومرتبطة بحياة المواطن ومستقبل الأجيال في حضرموت.

واكد المحافظ البحسني بأن السلطة المحلية ستقف أمام الوثائق والتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر وستوليها كل الرعاية والاهتمام.

كما القت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر فائزة بامطرف، كلمة عبرت من خلالها بالشكر للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ البحسني..مشده بحرصة المسؤول ودوره المتفاني لانعقاد المؤتمر الذي يجمع لأول مرة ويقيّم واقع المرأة في حضرموت ويناقش سبل تعزيز دورها في المجتمع وصنع القرار.

وألقيت عبر الاقمار الصناعية من ألمانيا كلمة للمدير الاقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي ماري تسوني، التي أشارت إلى أن الوكالة الألمانية شريك منذ 40 عاماً في دعم المجتمعات وتموّل مشاريع في مختلف المجالات، من خلال 20 ألف موظف يتبعون الوكالة يعملون في 120 دولة في أنحاء العالم تمثّل المرأة نسبة 40% من الطاقم..افتة إلى أن إبراز دور المرأة يشكل خطوة نحو مزيد من الأدوار الاكثر فاعلية في المجتمع، وأن مخرجات المؤتمر سوف تؤسس لبنية صلبة للخطوط لدعم المرأة وتعزيز دورها بتعاون من مختلف شرائح المجتمع.

وأكدت أهمية المؤتمر الذي يقام في حضرموت المعروفة بالثقافة والعلم والتجارة..مشيرة إلى أنه يشكل خطوة مهمة نحو إحراز دور فاعل للمرأة.

وتناولت جلسات المؤتمر مناقشة عدد من أوراق العمل في المحاور الاجتماعية والتعليمية والقانونية والسياسية والصحية والاقتصادية ومحور السلام والتعايش ومحور الفساد.

ويشارك في المؤتمر خلال الفترة من 16 وحتى 17 ديسمير الجاري، 300 مشارك ومشاركة يمثلون جميع مديريات محافظة حضرموت، ويهدف الى إبراز وتقييم الدور الأساسي للمرأة في حضرموت، وتعزيز التشارك والتكامل والتعاون بين المؤسسات والمنظمات المهتمة في تمكين المرأة، ودعم دور المرأة في بناء التعايش والسلم المجتمعي، وتوعية المجتمع بأهمية مشاركة المرأة التي تسهم في تعزيز السلام والنمو والاستقرار.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا