رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سيمنز الألمانية تطور كهرباء العراق بـ 14 مليار يورو
[01/05/2019 09:31]
بغداد ـ سبأنت

وقع العراق، اتفاقا لتطوير قطاع الكهرباء، مع شركة سيمنز الألمانية، بقيمة عقد تجاوزت الـ14 مليار يورو، ومراحل إنجاز بمدة أربعة أعوام.

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية، في بيان تلقته "سبوتنيك"، أنها أبرمت بحضور رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مقر المستشارية، ببرلين، مع شركة سيمنز الألمانية، اتفاقاً لتنفيذ خارطة طريق تطوير قطاع الكهرباء في العراق".

وأفاد البيان، بأن وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، مثل الوزارة، أثناء إبرام الاتفاق مع الشركة الألمانية، التي مثلها رئيسها التنفيذي، ورئيس مجلس إدارتها، جو كيزر.

وذكرت الكهرباء العراقية، حسبما جاء في بيانها، "بعد عقود من التحديات في ملف الطاقة الكهربائية، وشحة التجهيز، وقلة الخدمات، فإن هذه الخارطة التي تتسم بالكفاءة ستمهد الطريق نحو تنمية اقتصادية واجتماعية وخدمية في العراق".

وأضافت، "كما يمثل هذا الاتفاق بداية لعلاقة استراتيجية بين جمهوريتي العراق وألمانيا، تبدأ بملف الطاقة والشؤون الاقتصادية، حيث ستضع هذه الخارطة مفهوماً شاملاً لقطاع الطاقة الكهربائية في العراق (الإنتاج، والنقل، والتوزيع)، والتي ستكون مدة تنفيذها أربعة أعوام".

وكشف البيان، أن قيمة الاتفاق، بلغت (14) مليار و(650) مليون يورو، ستضيف إلى منظومة الكهرباء الوطنية طاقات إنتاجية تصل إلى (11) ألف ميغا وات، فضلا عن تجهيز العديد من المحطات التحويلية (400، و132)ك.ف، وخطوط نقل طاقة كهربائية، حسب احتياج وزارة الكهرباء.

ومن المتفق أن يتم تنفيذ مشروع شبكة توزيع الطاقة الذكية، في مناطق منتخبة، كأساس لتطوير الشبكات في جميع محافظات البلاد.

ونوهت الوزارة، إلى أنه تم الاتفاق على استمرار المفاوضات حول المشاريع المحددة في هذه الخارطة من أجل تحسين شروط الاتفاق، من ضمنها الأسعار للوصول إلى الأفضل، دون أن تصطدم هذه المشاريع بأعمال الشركات الرصينة الأخرى أو تحد من فرصها في الاستثمار في مجال الطاقة في العراق.





مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 0.46 بالمائة
بورصة عمان تغلق تعاملاتها على انخفاض بنسبة 0.42 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الاغلاق
ارتفاع مؤشرات الاسهم اليابانية في بداية التعاملات
اخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا