رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ مأرب: الحرب فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين بدعم من إيران
[23/01/2019 03:57]
مأرب - سبأنت:
قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، إن إيران استقطبت المئات من الشباب في اليمن على مدى عقود ماضية، وعملت على تأهيلهم فكرياً وعقائدياً وتنظيمياً في مدينة قم بإيران ولدى حزب الله في لبنان، في إطار مشروعها التوسعي لإعادة إحياء الإمبراطورية الفارسية.

وأشار المحافظ العرادة في حديث أجرته معه قناة (ZDF) الألمانية خلال زيارتها لمحافظة مأرب، إلى أن هؤلاء الشباب عادوا إلى اليمن وشكلوا مليشيا إرهابية متمردة لا تؤمن بفكر واستراتيجية الدولة، وإنما تؤمن بمرجعيتها الدينية وحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم.

وأكد أن اليمن بلد سلام والشعب اليمني مسالم، ولكن الحرب فرضتها مليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين وبدعم من إيران.

ولفت المحافظ العرادة إلى أن الانقلاب الذي قامت به هذه المليشيا قبل أربع سنوات في اليمن يختلف عن كل الانقلابات المتعارف عليها في العالم وعبر التاريخ بإنقلاب جزء من الدولة على الجزء الآخر، فالانقلاب الحوثي قامت به مجموعة مليشيا إرهابية انطلقت من الكهوف وبدعم من إيران.

وقال إن المليشيا الحوثية سيطرت على مؤسسات الدولة وعملت على تدميرها بعد الانقلاب على نظام الحكم وهوية الدولة ومعتقدات اليمنيين، كما تعمل وفق نظام (ولاية الفقيه) المعمول به في إيران، وترتكب أفضع الجرائم الوحشية ضد المدنيين المسالمين من أجل إخضاعهم لسيطرتها وفكرها المتطرف الذي يمجد حقها في حكم الناس واستعبادهم والاستيلاء على أموالهم وممتلكاتهم.

وعبر المحافظ عن أمله في أن تسهم زيارة الفريق الاعلامي من قناة (ZDF) الألمانية إلى المحافظة في نقل الصورة الحقيقية للعالم والرأي العام الدولي عما تعانية اليمن وتصحيح المفاهيم المغلوطة والصورة المقلوبة التي تروج لها الآلة الاعلامية للنظام الايراني والمدعوم من قبلها.

وقال محافظ مأرب" إن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف إلى جانب اليمن في أزمته وتلبية الاحتياجات الانسانية والخدمية، والعمل من أجل تجاوز الكارثة الانسانية التي سببتها مليشيا الحوثي الانقلابية بإسقاطها مؤسسات الدولة".

وأشار إلى أن محافظة مأرب تواجه تحديات عديدة أبرزها التضخم السكاني الناتج عن تدفق أفواج من النازحين والمهجرين من المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الارهابية.

وأضاف " كان لابد أن نقف عند مسئوليتنا ووقفنا بامكاناتنا وقدراتنا لتوفير بعض الخدمات الأساسية ، ولكن الاحتياجات أكبر بكثير من أن تغطيها امكانياتنا وقدراتنا المحدودة في ظل استمرار عملية النزوح والتهجير القسري" .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا