ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/03/23 الساعة 12:12:46
اليمن تشارك بالدورة الـ 62 للجنة الأممية لمكافحة المخدرات في فيينا
شارك وفد اليمن برئاسة سفير اليمن لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في فيينا هيثم شجاع الدين، في اجتماعات الدورة الـ ٦٢ للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات التي عُقدت على المستوى الوزاري، واختتمت أعمالها اليوم الجمعة، في العاصمة النمساوية فيينا.
الكرملين : تصريحات ترامب بشأن الجولان السوري تهدد استقرار الشرق الأوسط
أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مرتفعات الجولان تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط.
النقد الدولي يتوقع نموا كبيرا للاقتصاد الأمريكي
أكد صندوق النقد الدولي أن التوقعات المتعلقة بالاقتصاد الأميركي لا تزال "قوية"، بعد يوم على إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض توقعاته للنمو لهذا العام.
منتخبنا الأولمبي يخسر مباراته أمام نظيره العراقي بخماسية ثقيلة
مني منتخبنا الأولمبي لكرة القدم بخسارة ثقيلة أمام نظيره العراقي بخمسة أهداف دون مقابل، اليوم بطهران في مفتتح تصفيات اسيا المؤهلة لاولمبياد طوكيو ٢٠٢٠م ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضا ايران وتركمانستان.
آخر الأخبار:
اليمن تشارك بالدورة الـ 62 للجنة الأممية لمكافحة المخدرات ..
فوز شمسان و الجلاء في اياب بطولة طيران بلقيس لكرة القدم ..
منتخبنا الأولمبي يخسر مباراته أمام نظيره العراقي بخماسية ..
تشييع جثمان فقيد الوطن اللواء عبدالقادر العمودي في عدن
بعثة اليمن في نيويورك تنظم حفلا خيريا
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء: مشاورات السويد أثبتت جدية الحكومة في احلال السلام تحت سقف المرجعيات الثلاث
[16/12/2018 05:56]
عدن ـ سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إن مشاورات السويد أثبتت للمجتمع الدولي أن الحكومة الشرعية لم ولن تكون عائقا أمام أي جهد حقيقي للسلام في اليمن تحت سقف المرجعيات الثلاث المتفق عليها محليا والمدعومة دوليا.

وقال خلال ترأسه اليوم الاحد في العاصمة المؤقتة عدن اجتماع مجلس وزراء،: " تعاطينا بإيجابية كاملة انطلاقا من مسؤوليتنا التاريخية والوطنية تجاه شعبنا، لكن الطرف الآخر لا يعبئ بالمعاناة والكارثة الإنسانية التي تسبب بها انقلابه على الشرعية، لذلك أبدى تعنتا واضحا في الموافقة على الملف الاقتصادي وفتح مطار صنعاء ورفع الحصار عن تعز".

وأضاف : "ما تم التوصل إليه بخصوص الحديدة وميناءها خطوة أولى تبقى العبرة في ضمان تنفيذه دون إبطاء، وعلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي تحمل مسؤوليتهم في هذا الجانب".

من جهته، استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري تقريرا حول الحالة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، توصل إلى وضع آلية تدشين الحملة الشاملة لمنع وتنظيم حيازة السلاح في عدن والمحافظات المجاورة بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وإنهاء المظاهر المسلحة وتفاصيل لما قد ينجم عنها من مخاطر وجرائم واقلاق السكينة العامة للمواطنين.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مصغرة من مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية لوضع تصورا شاملا وآلية تنفيذية مكتملة لحملة منع وتنظيم وحيازة السلاح في عدن.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وسائل الإعلام إلى ضرورة التفاعل الإيجابي مع الحملة ومساندة التوجيه المعنوي في وزارة الداخلية والدفاع وألوية الدعم والإسناد للقيام بمهمة توعية المجتمع بأهمية مساندة الأجهزة الأمنية والتعاون معها في محاربة ظاهرة حمل السلاح.

من جانبه استعرض نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن صالح الزنداني تقريرا عن آخر المستجدات العسكرية والجاهزية القتالية، مؤكدا على استمرار تبادل إطلاق النار في مجمل الجبهات وخطوط التماس في الحديدة وتعز وكرش ودمت ومارب بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وأشاد الزنداني بصمود كتيبة من الزرانيق المنضوية ضمن القوات المشتركة والتي تصدت لهجوم كبير وخاضت معركة ضارية مع المليشيات الانقلابية في الدريهمي التي فشلت محاولات المليشيات في فك الحصار عن مقاتليها، حيث قتل وأصيب خلالها العشرات من الحوثيين وأسر آخرين.

وأكد الزنداني أن ميناء الحديدة شهد نهب مليشيات الحوثي لمعدات ووثائق وبضائع مملوكة لتجار ومستثمرين كانت في طريقها للشحن والنقل من الميناء وذلك بعد يومين فقط من الاتفاق على وقف إطلاق النار وانسحاب المتمردين من مدينة الحديدة، كما قامت المليشيات بمحاولة التسلل إلى مديرية الجاح وتم التصدي لها من قبل قوات الجيش الوطني.

وذكر نائب رئيس هيئة الأركان العامة، أن تبادل إطلاق النار المتقطع لا زال مستمرا بين وحدات محور تعز ومليشيات الحوثي الانقلابية على طول خط التماس في العديد من الجبهات في تعز وكرش والصلو ورويس و الضالع وجبهة مريس.

وأقر المجلس مشروع قرار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم (1325) حول المرأة والأمن والسلام، الذي قدمته وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، والذي يهدف إلى أهمية القرار نتيجة ما تواجهه النساء والفتيات في مناطق الصراع من أوضاع صعبة، حيث أدت الحروب والنزاعات المسلحة التي واجهت اليمن على مرور التاريخ انعكاسات سلبية على التنمية وتدمير البنية التحتية وتزايد أعداد النازحين.

ووافق المجلس على مشروع القرار حول تشكيل لجنة وزارية تعيد النظر وتدرس القرارات الصادرة من هيئات التحكيم بشأن الدعاوى المرفوعة من شركتي غوجرات وشركاهم وريلاينس وشركاهم ضد وزارة النفط والمعادن والجمهورية اليمنية في القطاعات 57، 23، 17 و 34، 37 على التوالي، على أن تقوم اللجنة بحل كافة القضايا وتعمل على التفاوض مع الشركتين والاتفاق على مبلغ تسوية، حيث تلتزم الحكومة بدفعه تنفيذا للقرارات الصادرة من هيئة التحكيم، بحسب ما سيتم الاتفاق عليه بين الجانبين.

كما وافق المجلس على العرض المقدم من وزير الشؤون القانونية الدكتورة نهال العولقي، بخصوص تشكيل لجنة وزارية لمتابعة الدعاوى المرفوعة من قبل شركة DON ضد وزارة النفط والمعادن في القطاعين 32 و 43 .

واطلع المجلس على نتائج أمر مجلس الوزراء رقم (24) للعام الجاري بشأن دراسة الوضع الحالي لممر التدحرج في مطار عدن الدولي، حيث استعرض وزير النقل صالح الجبواني ملخصا حول حالة مطار عدن التي تحتاج إلى صيانة خاصة السطح الاسفلتي المدرج الرئيسي، وخلص المجلس إلى إعداد دراسة تفصيلية بمشاركة وزارة الأشغال العامة والطرق ووزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وصادق المجلس على خارطة الطريق المحدثة لخطة العمل الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة بشأن إنهاء ظاهرة استخدام الأطفال وتجنيدهم لدى القوات الحكومية، التي استعرضها وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر.



  المزيد من عاجل
ديدوشكين يطلع على حجم الأضرار بمبنى القنصلية الروسية بعدن
الكرملين : تصريحات ترامب بشأن الجولان السوري تهدد استقرار الشرق الأوسط
أحزاب تعز تؤكد مساندتها للتوجيهات الصادرة بتثبيت الامن والاستقرار واستكمال التحرير
تعز تحتفي باليوم العالمي للشعر
البرنامج السعودي يسلم مركز الأمومة بسقطرى أجهزة طبية
محافظ تعز يؤكد اهتمام السلطة المحلية بمعالجة الجرحى مجاناً في المستشفيات الحكومية
اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي
اختتام الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الريادية والمهارات الحياتية بالجوف
محور بيحان يحتفل بتخرج الدفعة الأولى مهارات قتالية
محافظ الجوف يناقش مع الهلال الأحمر التركي الأوضاع الإنسانية والاغاثية في المحافظة
أخبــــــار عـــاجـلــة
ديدوشكين يطلع على حجم الأضرار بمبنى القنصلية الروسية بعدن

الكرملين : تصريحات ترامب بشأن الجولان السوري تهدد استقرار الشرق الأوسط

أحزاب تعز تؤكد مساندتها للتوجيهات الصادرة بتثبيت الامن والاستقرار واستكمال التحرير

تعز تحتفي باليوم العالمي للشعر

البرنامج السعودي يسلم مركز الأمومة بسقطرى أجهزة طبية

محافظ تعز يؤكد اهتمام السلطة المحلية بمعالجة الجرحى مجاناً في المستشفيات الحكومية

اكاديميون يؤكدون على اهمية الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي

اختتام الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الريادية والمهارات الحياتية بالجوف

محور بيحان يحتفل بتخرج الدفعة الأولى مهارات قتالية

محافظ الجوف يناقش مع الهلال الأحمر التركي الأوضاع الإنسانية والاغاثية في المحافظة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]