رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال تشدد على ضرورة بذل مزيد من الدعم والمساندة لاطفال اليمن
[20/11/2018 03:53]
عدن- سبأنت
دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال،الى تكثيف البرامج والأنشطة الخاصة بالأطفال وتقديم الدعم والرعاية في الجوانب الغذائية والصحة والتعليمية والنفسية جراء ما تعرضون له خلال فترة الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية على الشعب اليمني.

وأكدت الكمال في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للأطفال حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، على ضرورة تظافر الجهود من المنظمات الدولية المهتمة بشؤون الطفل والاهتمام باهم شريحة يعول عليها في بناء المجتمع، خصوصاً وان الأوضاع الإنسانية والاخطار التي تواجه الأطفال جراء الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية والمتمثلة بالقتل والتنجيد والتشريد والحرمان من التعليم ومن خدمات الرعاية الصحية.

وأوضحت الكمال ان التقارير المتطابقة للمنظمات الدولية والمحلية للانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال مربعة خصوصاً بعد مقتل اكثر من 5000 طفل، تركزت معظمها في محافظات تعز والحديدة نتيجة القذائف والقصف المباشر للمليشيا الانقلابية على للمناطق المأهولة بالسكان والتجمعات السكانية..مشيرة الى ان حرب المليشيا الانقلابية جعلت اكثر من 11 مليون طفل بحاجة الى مساعدات إنسانية عاجلة، و6 مليون طفل يفترون لمياة الشرب الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحي ويعانون نوع معين من الامراض والاوبئة، إضافة الى 1.8 مليون طفل يعاون من سوء التغذية منهم 600 طفل يكافحون من اجل البقاء على قيد الحياة.

وأشارت الى ان 2 مليون طفل من اجمالي 3 مليون طفل مولود منذ حرب المليشيا على الشعب اليمني يعانون من مشاكل صحية وتوفوا معظمهم جراء ضعف الرعاية الصحية وعدم تلقيهم اللقاحات والدعم الصحي اللازم في مناطق سيطرة المليشيات..مؤكدة ان الأطفال كانوا ضحية مباشرة للالغام التي تزرعها المليشيا بشكل عشوائي في الاحياء السكنية والطرقات وادت الى مقتل واصابة حوالي 800 طفل.

وذكرت الكمال، ان الحرب التي سببتها مليشيا الانقلاب وفقدان معظم الاسر لعائلها وانهيار الأوضاع الاقتصادية من المحافظات الخاضعة للمليشيا حول اكثر من 2 مليون طفل الى سوق العمل ويقومون بالاشغال الشاقة لاعالة اسرهم، إضافة الى قيام المليشيا بتجنيد اكثر من 23 الف طفل واستمرارها التجنيد واختطاف 700 طفلا على امتداد المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضحت الكمال الى معاناة الأطفال شملت كافة النواحي، وان 4.5 مليون طفل تسربوا واحرموا من التعليم منذ انقلاب الحرب التي شنتها المليشيا أواخر العام 2014م، بسبب قصف المليشيا الانقلابية للمدراس وتحويلها الى ثكنات عسكرية وسعيها الى تعطيل العملية التعليمية والاستفادة من الأطفال في التجنيد والزج بهم في جبهات القتال إضافة الى وضع مناهج تدعو للطائفية والكراهية وتهدد النسيج الاجتماعي.

وأكدت الوزيرة الكمال بأن الحكومة الشرعية ملتزمة التزاما كليا بكافة حقوق الأطفال، وتقوم بواجبها الكاملة في تعليم الأطفال ورعايتهم وتسعى وبالشراكة مع كافة المانحين والمنظمات لتقديم خدمات الرعاية الصحية والتعليمية وغيرها من الاحتياجات الخاصة بالطفل.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا