رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يزور (إكسبو دبي 2020) ويلتقي فريق بلادنا المشارك في المعرض
[14/11/2018 05:55]
دبي- سبأنت
زار وزير الخارجية خالد اليماني ،اليوم، مقر إدارة ومنشآت معرض (إكسبو دبي 2020) في مدينة دبي الاماراتية.

وخلال الزيارة التقى الوزير اليماني بالفريق اليمني المسؤول عن مشاركة بلادنا في المعرض، وذلك على هامش مشاركته في منتدى صير بني ياس في دولة الإمارات..مؤكداً ان هذا الحدث يحكي قصة نجاح عربية إماراتية في تواصل العقول وصناعة المستقبل.

واشار الى أن إقامة هذا المعرض الفكري العالمي لأول مرة في الشرق الأوسط سيسهم في تعزيز أهمية التراث والثقافة العربية في صناعة المستقبل..مشيداً بتطبيق مفهوم الاستدامة وتحويله من مفهوم نظري إلى واقع ملموس و أسلوب حياة، وذلك ضمن استراتيجية واضحة الأركان ومحددة الأهداف بهدف أن يكون أكثر نسخة مستدامة من الحدث الدولي على مدار تاريخ انعقاده منذ أكثر من 160 سنة.

واكد وزير الخارجية ان مشاركة بلادنا في هذا الحدث سيساعد في تغيير الصورة النمطية عن اليمن نتيجة الأوضاع الصعبة التي تعيشها والتأكيد على صورة السلام، وفرصة لجذب استثمارات مشاريع اعادة الاعمار.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمكتب إكسبو دبي 2020 نجيب محمد العلي،بأن المعرض يعتبر الحدث الأكبر عالمياً إلى جانب مونديال كأس العالم والأولمبيات..مشيراً الى ان أكسبو هو الحدث الوحيد على هذا المستوى للتواصل الفكري والمعرفي بين كافة دول العالم..لافتاً إلى أن الجناح اليمني سيمكن العالم من التعرف على الأفكار والإبداع اليمني والمساهمات اليمنية في إثراء التطور البشري.

وقال العلي "إن «إكسبو 2020 دبي» يحرص منذ البداية على تحويل الاستدامة إلى واقع وممارسة من خلال وضع معايير عالمية للاستدامة ضمن شروط مناقصات المشاريع المطروحة مع المراقبة الصارمة لالتزام الشركات والمطورين بتطبيق هذه المعايير"..مشداً بعمل وتعاون وكفاءة الفريق اليمني في «إكسبو 2020 دبي» لعرض صورة اليمن الغني بالإرث الثقافي والمعرفي.

من جانب اخر التقى وزير الخارجية مع المفوض العام لبلادنا في اكسبو السفير محمد قطيش، ونائبة المفوض العام الدكتورة مناهل ثابت، واعضاء الفريق،والذين استعرضوا خطة العمل والأفكار التي ستغطيها مشاركة بلادنا في اكسبو ٢٠٢٠.

رافق وزير الخارجية خلال الزيارة ،سفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سعيد المنهالي، والقنصل العام في دبي والمفوض العام لدى إكسبو2020دبي السفير محمد قطيش.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا