رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يستعرض عدد من المستجدات والتقارير على المستويات العسكرية والخدمية والتنموية
[14/11/2018 05:50]

عدن ـ سبأنت :
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من المستجدات والتقارير المدرجة في جدول أعماله والمتصلة بالقضايا والأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية، واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

حيث وقف مجلس الوزراء، امام طلب مصلحة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية لطباعة مليون جواز سفر عادي، و15 ألف وثيقة سفر مؤقتة، وطباعة 300 ألف تأشيرة دخول (visa).

وتضمن الطلب الذي عرضه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، طباعة 50 ألف كرت إقامة للأجانب، وألف شهادة اكتساب للجنسية، وألف شهادة الإذن باكتساب جنسية أجنبية للمواطنين اليمنيين، و50 ألف تصريح مرور.

وأقر مجلس الوزراء على ضوء المناقشات، تشكيل لجنة من وزارة الداخلية ومصلحة الهجرة والجوازات وممثل عن وزارة المالية، تقوم بدراسة الطلب وتقديم تقرير متكامل إلى المجلس متضمن التحاليل المالية والفنية خلال أسبوع من تاريخه، كما فوض وزارة الداخلية ومصلحة الهجرة والجوازات بالتفاوض مع الشركات التي تتولى أعمال الطباعة والمحددة في الطلب، تمهيدا لإقرارها والمصادقة عليها.

وناقش مجلس الوزراء المشروع المقدم من وزير الداخلية بشأن أرقام المركبات الجديدة حسب المواصفات الفنية.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير النقل بشأن تجهيز مطار عدن حسب المواصفات والمعايير الفنية الدولية، من أجل تقديم خدماته السيادية للملاحة الجوية.
وأقر المجلس بهذا الشان، تكليف وزيري المالية والنقل بمتابعة اعتماد الموازنة التقديرية للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ، والتي تم إعدادها على ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء بما يكفل ضمان استمرارية عمل الهيئة وأداء مهامها والحفاظ على جاهزية المطارات في جميع محافظات الجمهورية.

واعتمد مجلس الوزراء إنشاء مشروع سوق مركزي للأسماك في منفذ الوديعة على الحدود اليمنية السعودية، بناء على المشروع المقدم من وزارة الثروة السمكية المتعلق بتحسين مستوى تصدير الأسماك، وبما يعزز من جودة الصادرات السمكية ويحافظ عليها.

وتبلغ تكلفة المشروع، 277 مليون و198 الف و348 ريال يمني.
كما اقر مجلس الوزراء تأهيل وترميم الدور الرابع بالمبنى الهندسي، وتخصيصه كمكاتب لديوان لوزارة الثروة السمكية في العاصمة المؤقتة عدن بمبلغ وقدره 28 مليون و246 ألف و60 ريالاً.

كما وافق على قيمة الأعمال الإضافية الضرورية لمبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالعاصمة المؤقتة عدن، ليكون مقراً لوزارة المالية بمبلغ وقدره 376 مليون و105 ألف و745 ريالاً.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع تعديل السقوف المالية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية، وشكل بهذا الخصوص لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي، وعضوية كلاً من وزراء المالية والأشغال العامة والطرق والشؤون القانونية، ومحافظ البنك المركزي.

وأوكل المجلس للجنة دراسة وتعديل السقوف المالية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية رقم 23 لسنة 2007، بشأن المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية وتقديم مشروع قرار بذلك إلى مجلس الوزراء خلال 10 أيام من تاريخه.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير نائب رئيس هيئة الأركان العامة، عن سير الأعمال العسكرية للجيش الوطني بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والبطولات والانتصارات المحققة في تلك الجبهات، خاصة في الساحل الغربي ودمت ومريس وصعدة والبيضاء.

وأشاد المجلس بالبطولات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، مؤكدا ان الخناق يضيق على مليشيا الحوثي الانقلابية يوميا والتي تشهد انهيارا متسارعا في صفوفها، ولجوئها لتعويض هزائمها بارتكاب الجرائم ضد المدنيين، وتعميق الكارثة الإنسانية التي تسببت بها وتحاول ان تستجدي المجتمع الدولي من خلالها لإنقاذها من سقوطها الوشيك.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا