رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق له
[12/11/2018 03:07]

عدن ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، اليوم الاثنين، وفد برنامج الغذاء العالمي الذي يزور بلادنا، لبحث الأوضاع الإنسانية وأنشطته الإغاثية التي يقدمها لليمنيين المتضررين جراء الحرب التي تشنها الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران.

وفي اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالوفد الذي يضم المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيسلي، ونائب مدير شؤون الموظفين ريحان زاهد، ونائب المدير عارف حسين، والمدير الإقليمي للبرنامج مهند هادي، وكبير المتحدثين الرسميين عبير عطيفة، بالإضافة إلى المدير القطري للبرنامج في اليمن ستيفن اندرسون، ومسؤول أمن البرنامج في اليمن يوسف ياسين.

وعبّر الدكتور معين عبدالملك عن شكره للبرنامج في استجابته السريعة لمساعدة المتضررين في المهرة، شرقي البلاد، إثر العاصفة المدارية "لبان"، التي ضربت أجزاء كبيرة من المحافظة وخلفت خسائر كبيرة، الشهر الماضي.

وقال إن دعم برنامج الغذاء العالمي لليمن، هو دعم حقيقي وملموس، يساعد الدولة على الصمود في توفير احتياجات الشريحة الأكثر تضررا من السكان والتي تقدر بنحو 8 مليون يمني، حتى تستعيد البلاد عافيتها، واصفاً الوضع الحالي بالصعب والحرج جراء ما خلفته الحرب المستمرة منذ 4 أعوام، من صراع كبير على جميع المستويات.

وأكد على إن الحكومة ستركز جهودها في المرحلة القادمة على تعزيز الجانب الاقتصادي عبر حزمة من الإصلاحات، وستعمل بكل طاقتها من أجل إنعاش الوضع المالي والحركة التجارية في البلاد، ويأتي ذلك في ظل متابعة وتوجيهات مستمرة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار إلى إن تلك الجهود سيرافقها دعم كامل لعمل المنظمات من مدينة عدن، من أجل ضمان وصول تلك الأعمال الإنسانية والإغاثية إلى عموم محافظات البلاد، بما في ذلك الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية المسلحة.
وشدد رئيس الوزراء على إن الحكومة ستعمل على تعزيز بيئة عمل المنظمات وتذليل الصعوبات التي تواجهها في عملها، مؤكداً على أهمية مبدأ الإدارة اللامركزية في العمل الإغاثي خلال الفترة المقبلة، بحيث يكون هناك عدة مراكز إغاثية حتى تصل الإغاثة بشكل فعال وسريع لمستحقيها في ظل تحديات المساحة الكبيرة للبلاد والعدد الكبير للسكان.

من جانبه، أشاد مدير برنامج الغذاء ديفيد بيسلي بالتعاون المثمر بين الحكومة والبرنامج، وقال إن المرحلة القادمة ستعزز التعاون بين الطرفين، بما ينعكس على زيادة في عدد المستفيدين بالبرنامج، مشيراً إلى التحديات الصعبة التي تواجه عمل البرنامج وقيام الحوثيين بعدد من التجاوزات حيث دخلوا مخازن المنظمة وعطّلوا وصولها لكثير من المناطق اليمنية المحتاجة.

وقدم وفد البرنامج شرحاً لرئيس الوزراء عما يقوم به البرنامج من أعمال في اليمن لتوفير وتقديم الغذاء لليمنيين حيث يقدم المساعدات الغذائية لـ ٨ مليون شخص، وأكدوا إن الحل في اليمن يكمن في الدفع بالاقتصاد والحفاظ على استقرار حركة النقد وسعر الصرف ودعم المجال التجاري وتسهيل واردات السلع الأساسية وتعزيز الدور الفعال للبنك المركزي في استعادة الثقة في النظام المصرفي وليس فقط الإعتماد على سفن المساعدات الإنسانية.

حضر اللقاء، وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة الأستاذ عبدالرقيب فتح، و وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله لملس، ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا