رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير الروسي : التعاون بين البلدين اثمر عن تنفيذ مشاريع استراتيجية في اليمن
[01/11/2018 04:15]
الرياض - سبأنت:

أشاد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين بعمق العلاقات بين البلدين .. مؤكدا موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والشعب اليمني لاستعادة الدولة والاستقرار.

وقال ديدوشكين لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بمناسبة ذكرى مرور 90 عاما على العلاقات اليمنية -الروسية، والتي تصادف يوم 1 نوفمبر، إن التعاون بين البلدين أثمر عن تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية في اليمن، منها أنشاء محطات كهربائية، وموانئ، ومطارات، وأنابيب النفط، ومصانع للأسماك ومواد البناء، كما أن الجيش اليمني مزود بـ 90 بالمئة بالأسلحة الروسية، وكانت اغلب المساعدات تقدم مجانا لليمن، إضافة الى ان روسيا شطبت 6.4 مليار دولار من ديون اليمن من قبل روسيا، وأن أكثر من 50 ألف من الخبراء اليمنيين تخرجوا من جامعات روسية.

وعبر عن تقدير الشعب الروسي للشعب اليمني، وقال "ان الروس يحضون باحترام وتقدير من قبل الشعب اليمني، فكلا الشعبين مرا بالصعوبات العديدة في مختلف المراحل التاريخية".

ولفت السفير الروسي الى انه وخلال الأعوام الماضية كانت روسيا تدعم اليمن في المجال الإنساني والسياسي، وبعد أحداث 2011 كانت إحدى الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وضامنًا للانتقال السلمي للسلطة وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال:" تؤيد روسيا بالكامل جهود الرئيس هادي في تنفيذ هذه المبادرة، و نشدد في دعمنا لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني السريع، اعتقد ان الرئيس هادي شخصيا لعب دورا مهما في إجراء مؤتمر الحوار الوطني وتحديد مخرجاته" .

وأشار إلى أن انقلاب مليشيا الحوثي تسبب في عرقلة خطط التعاون الفني والعلمي بين اليمن وروسيا، والتي كان قد اتفق عليها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارة الرئيس هادي موسكو في 2013، والتي نتج عنها تفعيل عمل اللجنة اليمنية -الروسية للتعاون التقني والعلمي، لكن للأسف الحرب أوقفت هذه الخطط.

وأكد السفير الروسي على أن الانقلاب أدى الى نتيجة مأساوية على الشعب اليمني، وأوصلته الحرب الى حافة الكارثة الإنسانية، والحكومة الشرعية تعمل في ظروف استثنائية، مشيرا الى ان بلاده باعتبارها عضو دائم في مجلس الأمن الدولي، تقدم الدعم الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، وإحياء المفاوضات التي تعيد لليمن الأمن والاستقرار.

وقال" ستستمر روسيا في جهودها لإخراج اليمن الصديق من هذا الصراع الدموي، لان الشعب اليمني ذو التاريخ العريق والثقافة العظيمة لا يستحق هذه المعاناة، سنعمل على عودة اليمن واستعادة الدولة والاقتصاد ".



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا