رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بالجهود والدعم الاماراتي المقدم لليمن
[30/10/2018 04:54]
عدن - سبأنت:
استقبل رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، والوفد الوزاري الإماراتي المرافق لها.

وبحث اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين اليمنيين والإماراتيين، التحديات التي تواجه الحكومة، ومعالجة الوضعين الاقتصادي والإنساني في المحافظات المحررة وبقية محافظات البلاد، وكذا وسبل إعادة التنمية وتطبيع الأوضاع الأمنية.

وقال رئيس الوزراء، إن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تسببت في تدمير البنية التحتية للبلاد، وصادرت الحياة عن 70% من السكان الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرتها بما في ذلك نحو 4 مليون شخص يعيشون في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وصل إلى مرحلة اليأس، ويتطلع إلى أن يسهم التغيير الحكومي في تحسين الأوضاع، بما في ذلك وقف انهيار العملة المحلية، والذي انعكس في ارتفاع مهول بأسعار السلع الأساسية، في وقت تواصل المليشيا الانقلابية حرمان مليون و200 ألف موظف من مرتباتهم رغم نهبها للإيرادات.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة ستركز كل جهودها في معالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية بدرجة أساسية، ومن ثم تطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وقال " ان المواطن اليمني ينتظر منّا أن نوفر له أبسط الخدمات الضرورية، خاصة في الجانبين الخدمي والإنساني، وكلما كانت الحكومة قوية في هذا الجانب، كانت المصلحة لليمنيين و لحلفائهم في التحالف العربي".

وذكّر الدكتور معين بأن الحكومة خلال الأيام الماضية، بدأت ببحث المعالجات الاقتصادية، والانهيار الحاصل في العملة المحلية أمام النقد الأجنبي، ووسائل وطرق تنمية مصادر النقد الأجنبي، لإعادة حالة الطمأنينة في السوق المحلي والمستثمرين اليمنيين الذين فقدوا أموالهم بفعل تراجع العملة.

واستعرض رئيس الوزراء والوفد الإماراتي آليات تفعيل عمل المؤسسات الإيرادية والسيادية في اليمن وإعادة إنتاج وتصدير وتكرير النفط، بتعاون من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأثنى رئيس الوزراء، على الجهود الإماراتية الفاعلة في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم ومشاركتها الفاعلة في التصدي لانقلاب الحوثيين، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإغاثية عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وقال إن اليمن واليمنيين يتطلعون إلى دور فاعل للأشقاء الإماراتيين في إعادة الإعمار.

من جانبها أكدت المسئولة الإماراتية دعم بلادها الكامل للحكومة اليمنية في سبيل تحقيق مهامها.

وقالت الوزيرة الهاشمي إن الإمارات ستبقى سنداً لليمنيين في محنتهم وإنها ستقدم كافة الإمكانيات للحكومة في سبيل تحقيق التنمية المحلية وإعادة الإعمار.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، ابتهاج الكمال، فيما حضره من الجانب الإماراتي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية الإماراتي سلطان الشامسي، وسفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي، ومدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن سعيد الكعبي، وعدد من المسؤولين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا