رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العقيد المالكي: المليشيا الحوثية تروج للطائفية في المناهج الدراسية
[29/10/2018 06:10]
الرياض-سبأنت
قال المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة للتحالف العقيد الركن تركي المالكي"ان مليشيا الحوثي الإنقلابية، حرمت أكثر من 4.5 مليون طفل من التعليم، ودفعت الالاف منهم الى الحرب ضد الشعب اليمني".

واضاف المالكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده،اليوم،بالعاصمة الرياض"ان المليشيا الحوثية تروج للطائفية في المناهج الدراسية"..مشيراً إلى ما ترتكبه في حق منتسبي التربية والتعليم، من اختطاف المعلمين ومديري المدارس، وإرسال الطلاب إلى إيران لأدلجتهم وزع الطائفية فيهم.

وحول سير الأعمال الإنسانية، بيّن أن عدد التصاريح من 26 مارس 2015م إلى 29 أكتوبر 2018م، التي قدمت من قيادة القوات المشتركة للتحالف بلغ 33.339 تصريحاً..مشيداً بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المستمرة في دعم ومساعدة أبناء وشعب اليمن.

وعن الموقف العملياتي العسكري، أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المشتركة للتحالف بأن قوات الجيش الوطني ما زالت تنفذ عمليات تعرضية هجومية في محافظة صعدة، ومثلها على جبال عمّار، وجبل حمر الصيد في محور البقع، ما أسفر عن السيطرة على الجبلين، بدعم من قوات التحالف.

وأفاد العقيد المالكي أن قوات الجيش الوطني مازالت تقوم بعمليات مستمرة في محافظة حجة..لافتاً الانتباه إلى أن مليشيا الحوثي عمدت إلى إطلاق صاروخ كاتيوشا على المجمع الحكومي في منطقة الجوف، في مديرية الحزم.

وذكر ان الفريق الهندسي في محور باب المندب في جبهة حزيرة، استخراج 13 لغماً روسياً، و14 لغماً إيرانياً..منوهاً بالعمليات العسكرية الناجحة التي نفذتها قوات الجيش الوطني في محور تعز (جبهة الضباب)، حيث تصدت لمحاولات تَسلل بائسة لشرذمة من الانقلابيين الحوثيين إلى مواقع الجيش الوطني، فكانت النتيجة سيطرة وتفوق لقوات الجيش الوطني اليمني على جبل الحرم كاملاً.

واستطرد المالكي في حديثه عن نتائج العمليات العسكرية المتواصلة، والتي باتت فيها الغلبة والتفوق واضحة جلية لصالح قوات الجيش الوطني، في محافظة الحديدة (بالمحور الأول)، حيث ما زالت تطوق قرية الدريهمي من الجهات كافة، وجرى خلال ذلك استهداف تجمعات العدو شرق الدريهمي بواسطة المدفعية والطيران، ما أدى إلى مقتل أكثر من 30 عنصراً من مليشيا الحوثي الإرهابية، ومهاجمة تجمعات للمليشيا، شرق كيلو 10، وجنوب قرية زعفرانه، واستهداف أحد مراكز التدريب التابعة للمليشيا في باجل.

واستعرض بعض العمليات التي نفذها الجيش الوطني، وشهدت استهداف مواقع عسكرية للانقلابيين، مثل استهداف عربة إطلاق صواريخ في محافظة الجوف بمديرية برط العنان، ومهاجمة نفق لتخزين الصواريخ، ومخزن صواريخ، ومستودع أسلحة في محافظة عمران بمديرية حرب سفيان، فيما جرى استهداف مستودع أسلحة في محافظة مأرب بمديرية صرواح، بينما تم مهاجمة مخزن أسلحة في محافظة حجة بمديرية حرض، وعلى غرار ذلك جاء استهداف إمدادات للمليشيا الحوثية الانقلابية في محافظة الحديدة بمديرية الدريهمي، ومهاجمة عناصر مقاتلة حوثية، وعربة ذخيرة في محافظة صعدة بمديرية كتاف والبقع.

ولفت الى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة حتى الآن بلغ 205 صواريخ، كما وصل عدد المقذوفات إلى 68086 مقذوفاً، وفي الفترة من 22 حتى 29 أكتوبر 2018م بلغ إجمالي خسائر المليشيا الحوثية إلى 203 من مواقع وأسلحة ومعدات، فيما وصل عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية إلى 448 قتيلاً.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا