رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التربية :حرب المليشيا الحوثية ادت الى اثار مدمرة على النظام التعليمي في اليمن
[21/10/2018 12:00]
انقرة- سبأنت
اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ، حرص الحكومة اليمنية على وضع وتنفيذ سياسات تضمن لجميع ابناء اليمن الالتحاق بالمدارس..مشيراً الى ان الحكومة وضعت استراتيجية تطوير التعليم الاساسي 2003 وكذلك الاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي العام وبرنامج اساسي لاستراتيجية تطوير التعليم الاساسي وخطة التعليم الانتقالية المتمثل في برنامج التغذية المدرسية لبرنامج الغذاء العالمي.

وقال الوزير لملس في الاجتماع رفيع المستوى حول الدور الاستراتيجي للتغذية المدرسية في دعم التعليم والتنمية الشاملة والاستقرار في بلدان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا المنعقد في تونس "بينما يبلغ الحرب في اليمن عامه الرابع فان اليمن اصبح على حافة المجاعة وتواجه حالياً الازمة الانسانية الاكثر في العالم ،حيث ان 22.2 مليون يحتاجون للدعم الاساسي،و 1.8 مليون طفل دون سن الخامسة و 1.1 مليون من النساء الحوامل والمرضعات يعانون من سوء التغذية الحادة بسبب الحرب التي اشعلت فتيلها مليشيا الحوثي الانقلابية".

واضاف "لقد ادت الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية الى اثار مدمرة على النظام التعليمي وعلى فرص ملايين الاطفال في الحصول على التعليم وفقاً لمجموعة التعليم العامة باليمن اي مايقارب 3.600 مدرسة من مدارس التعليم الاساسي والثانوي اغلقت منذ بداية الحرب ما ادى الى حرمان 1.9 مليون طفل من نظام التعليم الرسمي، وان مايقارب 2.000 مدرسة اساسية وثانوية تضررت او استخدمتها المليشيا الحوثية متارس لمليشياتها ،و67 بالمائة من المدارس لم تدفع له مرتابتهم لما يقرب العامين".

واشار وزير التربية الى ان اكثر من مليون طفل لا يستطيعون الالتحاق بالمدارس بسبب حرب المليشيا الحوثية،وان 2 مليون طفل لايحصلون على نظام تعليم رسمي..مؤكداً ان انعدام التعليم النظامي قد يؤدي الى اثر لا رجعة فيه على التنمية المستقبلية لاي بلد في العالم.

واكد ان الحكومة ستقوم وبصورة مشتركة بالعمل مع برنامج الغذاء العالمي وشركاء اخرين عملاً بعملية اطار (سابر) والتي ستساعد الحكومة على تحديد مواطن القوة والضعف في برامج التغذية المدرسية الخاصة ببناء وتعزيز الحوار في مجال السياسة العامة فيما بين اصحاب المصالح والمساعدة على تخطيط انشطة لتنمية القدرات وخارطة طريق لبرنامج تغذية مدرسية اكثر فاعلية وعلى نطاق واسع.

وقال وزير التربية والتعليم "نحن نرى ان برامج التغذية المدرسية ذات اهمية قصوى بالنسية لتحسين التحاق الطلاب بالمدارس واستمرارهم في الدراسة بالاضافة الى زياردة معدلات الالمام بالقراءة والكتابة".

واشار الى ان الحكومة اليمنية تأمل في تنفيذ برامج التغذية المدرسية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وسائر اعضاء المجتمع الدولي بما في ذلك الجهات المانحة الثنائية والمتعددة الاطراف ..لافتاً الى انه تم استئناف برنامج التغذية المدرسية في ابريل 2018 ،وبلغ عدد المستفدين 123.000 طفل في محافظات عدن ولحج وصعدة وصنعاء وشبوة وتعز..مؤكداً ان البرنامج سيقوم هذا العام بالتعاون مع الحكومة بتوسيع نطاقه بشكل كبير لمساعدة 600.000 طالب في 16 محافظة وفقاً للاولويات التي حددتها مجموعة التعليم المحلي ومجموعة التعليم العاملة.

واكد وزير التربية ان الحكومة ستعمل مع القطاعات الرئيسية لضمان حصول المدارس على المرافق الملائمة لغسل الايدي والتاكد من معايير النظافة الصحية وتقديم التوعية التغذوية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا