رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
الاتحاد الأوروبي يفرض بالإجماع عقوبات على مستوطنين اسرائيليين في الضفة الغربية
وافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإجماع على فرض عقوبات على المستوطنين الاسرائيليين بسبب اعتدائهم المتكرر على الفلسطينيين في الضفة الغربية.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يوجه بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية بصورة عاجلة إلى المهرة
[17/10/2018 05:59]
عدن- سبأنت
وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري،اليوم، المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية وبصورة عاجلة إلى المتضررين من سكان محافظة المهرة المنكوبة جراء تعرضها لإعصار "لبان" وذلك بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك خلال ترأسه ،اليوم،في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً استثنائياً ضم نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية سامي السعيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل العمري،للوقوف أمام الأضرار الكارثية التي خلفها إعصار "لبان" في محافظة المهرة والذي تسبب في اضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على ضرورة ارسال قوافل المساعدات الإنسانية إلى محافظة المهرة وايصالها إلى المتضررين بصورة عاجلة للإسهام في الرفع من معاناتهم جراء الاعصار..مؤكداً على أهمية تقديم كافة اوجه الدعم والعون والمساعدة لأبناء المهرة والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمرون بها جراء كارثة إعصار (لبان).

ونوه بان توجيهاته للمؤسسة الاقتصادية والجهات ذات العلاقة بإرسال قوافل المساعدات الإنسانية وبسرعة عاجلة لإغاثة وإنقاذ المتضررين من كارثة الحالة المدارية لإعصار لبان بمحافظة المهرة يأتي في سياق تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي للقيام بسرعة تقديم قوافل المساعدات الإغاثية لأبناء محافظة المهرة ممن تعرضوا للأضرار الناجمة عن إعصار (لبان) الذي ضرب قرى ومناطق محافظة المهرة ، وذلك من أجل إنقاذ حياة العالقين والمحاصرين والمتضررين ، ورفع المعاناة الإنسانية التي مازالت آثارها حتى اليوم .

وأشاد المهندس الميسري بجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي كان سباقا في التوجيه بإرسال الطائرات لإنقاذ وإجلاء الأسر المحاصرة والعالقة ،وإغاثة أبناء المهرة على وجه السرعة..لافتاً الى أن القيادة السياسية والحكومة الشرعية تعملان عمل على مدار الساعة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للمتضررين من إعصار "لبان" في مختلف الجوانب والمجالات الإنسانية والإغاثية والإيوائية والصحية والعمل بكل حرص على انتشال الأوضاع الكارثية التي أحدثها الاعصار في الممتلكات العامة والخاصة وعودة الأوضاع في المحافظة إلى طبيعتها وإنهاء المعاناة الناجمة عن الأعصار بشكل نهائي .

وثمن الاستجابة السريعة والعاجلة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتفاعلهم الكبير في إنقاذ وإجلاء المواطنين إلى اماكن آمنه ومساعدة السلطات المحلية بقيادة محافظة المهرة راجح سعيد باكريت للتخفيف من حجم الكارثة الإنسانية التي اصابت المحافظة ..داعيا المنظمات الاغاثية العاملة في اليمن إلى العمل على تقديم المساعدات الإغاثة العاجلة لأبناء محافظة المهرة في مختلف مجالات الحياة .

كما وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس محافظي المحافظات المحررة بعقد اجتماعات استثنائية عاجلة مع الغرف التجارية والجهات ذات العلاقة بالمحافظات لتجهيز وتسيير قوافل إغاثة لأبناء محافظة المهرة المنكوبة جراء اعصار "لبان"


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا