ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/03/25 الساعة 05:22:35
نائب الرئيس: "عاصفة الحزم" قرارٌ عروبي انتصر على المشروع الحوثي الإيراني في المنطقة
أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح بأن قرار "عاصفة الحزم" كان قراراً تاريخياً عروبياً أصيلاً وحقق انتصاراً كبيراً على المشروع الحوثي الإيراني الطائفي في اليمن والمنطقة.
الاف يوقعون للمطالبة بمنح جائزة نوبل لرئيسة وزراء نيوزيلندا
وقع آلاف على عريضتين إلكترونيتين للمطالبة بمنح جائزة نوبل للسلام إلى رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، على خلفية تعاملها الإنساني مع "مذبحة المسجدين" في مدينة كرايست تشيرتش.
الصين واثقة من تجاوز الصعوبات الاقتصادية وتحقيق أهدافها
قال نائب رئيس الوزراء الصيني، الأحد، إن اقتصاد الصين قد يواجه أوضاعا أكثر صعوبة هذا العام، لكن الحكومة واثقة من تحقيق أهدافها الرئيسية للعام 2019.
راموس بأعصاب حديدية يمنح إسبانيا الفوز في تصفيات أوروبا
سجل سيرجيو راموس قائد إسبانيا هدفا آخر من ركلة جزاء بطريقة ”بانينكا“ ليمنح بلاده الفوز 2-1 بملعبها على النرويج في مباراتها الأولى بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد أداء غير مقنع من فريق المدرب لويس إنريكي.
آخر الأخبار:
مناقشة التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة واليونيسيف
وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن ..
وزير الصحة يفتتح ورشة احتياجات القطاع الصحي بعدن
نائب الرئيس: "عاصفة الحزم" قرارٌ عروبي انتصر على المشروع ..
مناقشة سير العمل بمشاريع التنمية المحلية للمبادرات المجتمعية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
تحالف دعم الشرعية يستعرض تفاصيل العمليات العسكرية في اليمن
[16/10/2018 09:08]

الرياض ـ سبأنت:
أكد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، تواصل العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الجيش الوطني، من خلال مواصلتها العمليات التعرضية الهجومية في كافة المحاور بمساندة القوات المشتركة للتحالف في الداخل اليمني لتحرير الأراضي اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الصحفي لقيادة القوات المشتركة، أن القيادة المشتركة أحالت إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي، واستعرض عمليات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف في عدد من جبهات القتال.

وأشار إلى تنفيذ قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف عمليات هجومية تعرضية باتجاه الهيجر الحصنين والشليلة في محور حرض محافظة حجة, كما نفذت القوات عمليات هجومية على قنبورة والمبرك ووادي الجارة في محور الملاحيظ بمحافظة صعدة، ونفذت أيضاً قوات الجيش في محور باقم بصعدة عمليات هجومية على جبال رمدان وجبل العضيدة وجبل الصعاب المحيطة بمركز مديرية باقم.

ولفت إلى تنفيذ الجيش الوطني مدعوماً بقوات التحالف في محور جبل غرة وجبل الأسود عمليات هجومية, وكذا في محور تعز جبهة حيفان المفاليس غرب البقيطة، حيث قامت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف بعمليات هجومية على مواقع الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في جبهة حيفان، وتم السيطرة على منطقة الخزجة ومنطقة ذيبان.

وذكر أن القوات الموالية للشرعية في محور فرضة نهم على كافة المحاور الميمنة والميسرة والأوسط نفذت هجوماً على مواقع من المنصاع وعيدة, وبالانتقال إلى محافظة البيضاء جبهة واقع, أفاد باستمرار الاشتباكات بين القوات الموالية للشرعية والميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران جنوب شرق مفرق إعسار بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وقال العقيد المالكي:  إن جبهات الساحل الغربي ومحافظة الحديدة شهدت اشتباكات في حيس بين لوائي العمالقة السابع والحادي عشر، ولا تزال العمليات مستمرة ويتم السيطرة على مديرية حيس، كما توجد هناك ثلاث محاور، حيث لا زالت القوات والمقاومة المشتركة في المحور الأول تطوق قرية الدريهمي من كافة الجهات والعدو محاصر داخل القرية ويقدر عددهم بحوالي 100 من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

وأضاف أنه يتم الاطلاع على أي تعزيزات تكون في اتجاه الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، وفي المحور الثاني لا زالت قوات المقاومة المشتركة تتواجد بالقرب من كيلو 10 وتم السيطرة على الطريق الممتد ما بين الحديدة وصنعاء من خلال الإسناد الناري, وفي المحور الثالث لا تزال القوات تتمركز في منطقة المنظر.

كما أكد العقيد المالكي، استمرار جهود التحالف لدعم الشعب اليمني في الداخل اليمني ومن ضمن هذه الجهود كان هناك تسليم عدد 30 سيارة للوحدات الأمنية في محافظة المهرة, بالإضافة إلى ما تم تسليمه لعدد 60 سيارة للوحدات الأمنية، كما بيّن أن عمليات إعادة الأمل تشمل إعادة الاستقرار للمحافظات اليمنية بعد تحريرها, وكذلك دعم الجهود الأمنية في المحافظات سواءً بما يتعلق بالتفتيش أو تهريب الأسلحة أو المخدرات، ومن ضمن الجهود التي تبذلها القيادة المشتركة للوحدات الأمنية الدعم بالتدريب والأسلحة اللازمة في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الفترة الماضية كان هناك وصول للمستلزمات الدراسية ضمن حملة "تعليمي" التي تبنتها قيادة القوات المشتركة للتحالف بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة التعليم في المملكة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في اليمن, مبيناً أن الشحنات التي تم تقديمها للأطفال والدارسين في الداخل اليمني شملت الكتب والأدوات المدرسية في محافظة مأرب والجوف وعدن.

وعن الأعمال الإنسانية, قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي: هناك خلية لإدارة الأزمة والتعامل مع إعصار "لبان" الذي يضرب بعض المحافظات اليمنية, حيث كان هناك بعض الأضرار المادية في محافظة المهرة, وتم تقديم المساعدات للمتضررين في المهرة، وذلك عن طريق قيادة القوات المشتركة للتحالف بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية.

وأشار إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يستمر بتقديم كافة الجهود من خلال مبادرة مشروع مسام في إزالة الألغام بالمناطق المحررة بالداخل اليمني خلال الأسبوع الثاني من أكتوبر، حيث تم إزالة تقريباً أكثر من ألفين و 20 لغماً من المناطق المحررة، نظراً لخطورة العبوات الناسفة والقذائف والألغام المضادة للمركبات والأفراد في تهديد حياة المدنيين.

وأشاد العقيد تركي المالكي، بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يقوم به من دعم مستمر لأبناء الشعب اليمني في جميع المحافظات, من خلال إعادة الاستقرار وتقديم المساعدة للمواطنين اليمنيين الذين تم إعادتهم إلى قراهم, مبيناً أن من ضمن خطة قيادة القوات المشتركة لإعادة الأمن والاستقرار للمحافظات المحررة إنشاء المركز الطبي في محافظة حجة مديرية حيران، وأشار إلى بلوغ عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف 32 ألف و 445 تصريحاً.

يذكر أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطُلقت من محافظتي صعدة وعمران باتجاه أراضي المملكة, خلال الفترة من تاريخ 8 أكتوبر إلى 16 أكتوبر 2018م، بلغ 2 صواريخ باليستية، كما بلغ عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران باتجاه المملكة خلال الفترة من تاريخ 26 مارس 2015م حتى 16 أكتوبر 2018م بلغ 205 صاروخ باليستي.

كما بلغ عدد المقذوفات في نفس الفترة 67 ألف و 904 مقذوف, فيما بلغ عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية حتى الآن 811 قتيلاً, بينما وصل إجمالي خسائر الميليشيا الحوثية التابعة لإيران إلى 244 من المواقع والأسلحة والمعدات.



  المزيد من عاجل
نائب الرئيس: "عاصفة الحزم" قرارٌ عروبي انتصر على المشروع الحوثي الإيراني في المنطقة
اليمن نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية
فرنسا: نحو ألفي مدان وأكثر من 8700 موقوف منذ بدء مظاهرات
تدشين مجمع زايد التعليمي في سقطرى
أولويات إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في ورشة عمل بعدن
رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتسريع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في سقطرى
وزارة الصحة تتسلم 490 طناً من محاليل غسيل الكلى
وزارة الثروة السمكية تعلن إغلاق موسم صيد الجمبري
البنك المركزي اليمني يستعد لتطبيق خطة طارئة لاستقرار العملة
مركز الملك سلمان للاغاثة يفتتح جناحاً لمعيلات الاسر في حضرموت
أخبــــــار عـــاجـلــة
نائب الرئيس: "عاصفة الحزم" قرارٌ عروبي انتصر على المشروع الحوثي الإيراني في المنطقة

اليمن نائبا لرئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية

فرنسا: نحو ألفي مدان وأكثر من 8700 موقوف منذ بدء مظاهرات

تدشين مجمع زايد التعليمي في سقطرى

أولويات إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في ورشة عمل بعدن

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتسريع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في سقطرى

وزارة الصحة تتسلم 490 طناً من محاليل غسيل الكلى

وزارة الثروة السمكية تعلن إغلاق موسم صيد الجمبري

البنك المركزي اليمني يستعد لتطبيق خطة طارئة لاستقرار العملة

مركز الملك سلمان للاغاثة يفتتح جناحاً لمعيلات الاسر في حضرموت



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]