رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يجري اتصالات هاتفية لمتابعة الوضع في المهرة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية
[15/10/2018 04:24]
عدن ـ سبأنت :
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، مساء اليوم، اتصالات هاتفية لمتابعة الوضع في محافظة المهرة جراء العاصفة المدارية "لبان"، تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ببذل أقصى الجهود لإغاثة وإنقاذ أبناء المحافظة.

حيث أجرى اتصالات بمحافظ المحافظة راجح سعيد باكريت والمسؤولين في المحافظة للاطلاع على الوضع الجاري جراء تدفق السيول في مركز المحافظة وعدد من المديريات والجهود المبذولة للتخفيف من الأضرار وانقاذ العالقين، مؤكداً متابعة القيادة السياسية والحكومة الشرعية للأوضاع في المحافظة أول بأول وحرصهم على تنفيذ مسؤولياتهم في تجاوز هذه الظاهرة.

كما أجرى نائب الرئيس اتصالات هاتفية بكل من قائد القوات المشتركة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وبسفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد آل جابر شرح لهم طبيعة الوضع في المهرة وما تتطلبه من نجدة أخوية لتفادي الوضع الأشد كارثية.

وشكلت قيادة القوات المشتركة خلية أزمة لمتابعة الوضع والاسهام في الانقاذ والإجلاء والإيواء والإغاثة، كما تعمل القوات المشتركة ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على تقديم الدعم بالغذاء والايواء، وإنشاء جسر جوي وبري إغاثي لمحافظة ‫المهرة.

كما أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين بأن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن سيعمل على فتح الطرقات وإصلاح شبكات الكهرباء.

وعبر نائب الرئيس عن تقديره وامتنانه للاستجابة السريعة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية الذين أبدوا تفاعلاً كبيراً واهتماماً بالوضع وحرصاً على التخفيف من وقوع كارثة إنسانية لا سمح الله.

وقال نائب الرئيس: "إن عهد أبناء الشعب اليمني بأشقائهم في المملكة هو الوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف والمحن وهو موقف أخوي صادق لن ينساه اليمنيون ولن تمحوه الأيام".

كما وجه نائب رئيس الجمهورية رئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية الأولى باتخاذ التدابير المختلفة للإسهام في الإنقاذ والإجلاء للتخفيف من الوضع الإنساني.

وأعلنت الحكومة في وقت سابق محافظة المهرة محافظة منكوبة جراء تفاقم الوضع على إثر العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت عدداً من المديريات.

ودعا نائب رئيس الجمهورية مختلف المنظمات للإسهام والتعاون الإيجابي في الحد من الأزمة الإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة للمواطنين في محافظة المهرة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا