رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
دماج : الميليشيا الحوثية الارهابية تعمل على تجريف التراث الثقافي اليمني
[15/10/2018 03:12]
القاهرة- سبأنت
شاركت بلادنا ،اليوم، في اجتماع الدورة الواحدة والعشرون للوزراء العرب المسؤولين عن الشئون الثقافية والمنعقد في العاصمة المصرية القاهرة بوفد ترأسه وزير الثقافة مروان دماج.

واكد وزير الثقافة في كلمته التي القاها في الاجتماع،ان الحركة الحوثية المدعومة من إيران والتي تنطلق من منطلقات عنصرية والتي تستخدم أساليب إرهابية ، تعمل على تجريف التراث الثقافي اليمني وتسعى للقضاء على تنوعه وتعدده وفرض نمط ثقافي أحادي ومعادي للثقافة والمحيط العربي لليمن، كما تشارك في تخريب وتهريب الآثار اليمنية والمخطوطات لطمس التراث الثقافي لبلد تتجاوز عمر حضارته الخمسة آلاف عام..مطالباً اعتبار الحركة الحوثية حركة عنصرية إرهابية.

وأستعرض الوزير دماج الظروف التي تعيشها بلادنا جراء انقلاب مليشيا متحالفه مع دولة معادية للعرب وتأثيره علي المسار الذي اختاره اليمنيون في ثورتهم السلمية والذي توج في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بوضع خارطة للمستقبل الديمقراطي والتعددي العادل القائم علي الحرية والمساواة واحترام التعدد والاختلاف .

وأشار دماج إلى أن المكونات السياسية الوطنية تمكنت من صياغة وثيقة دستورية كان من المنتظر عرضها علي الشعب للنقاش والمصادقة،ما أدي إليه الانقلاب واجتياح المدن والمحافظات من إشعال للحرب بغرض فرض هيمنة حركة ترفض الديمقراطية والمساواة والعدالة وتريد فرض نظام ينتمي للعصور الوسطي مكرسا لأزمة أسباب النزاع والفرقة في المجتمع..مؤكداً انه و بدون القضاء على هذا الانقلاب والانتصار للدولة الشرعية التي تؤمن العدالة والكرامة والمساواة لجميع المواطنين فلن تعرف اليمن السلام والاستقرار .

وأكد وزير الثقافة أن اليمن وحتى في ظروفه هذه يدرك أهمية وقيمة الثقافة في الخروج من منطق الحرب والغلبة علي أساس الحرية والمساواة والسيادة..مشيراً الى ان دور وزراء الثقافة العرب هو المساهمة في خلق المؤسسات الثقافية القادرة على المساهمة في إبداع هوية عصرية لشعوبنا ومجتمعاتنا انطلاقا من تراثنا الغني والمتنوع .

وتأتي اجتماعات الدورة الواحدة والعشرون للوزراء المسؤولين عن الشئون الثقافية في الوطن العربي متزامنة مع احتفالات وزارة الثقافة المصرية بالذكرى الستون لإنشائها.

وكان وزير الثقافة مروان أحمد دماج ومعه سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم قد شاركا في الاحتفال الذي أقامته وزارة الثقافة المصرية بهذه المناسبة في دار الأوبرا المصرية وشارك فيه وزراء الثقافة والسفراء العرب والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا