رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مأرب تشهد عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة أكتوبر وتخرج دفعة من الشرطة العسكرية
[14/10/2018 02:36]

مأرب ـ سبأنت

شهد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الاثنين في محافظة مأرب، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة وتخرج الدفعة 99 من مدرسة الشرطة العسكرية.

وفي الحفل أكد رئيس أركان قوات الشرطة العسكرية العميد الركن سيف الزعزعي في كلمة الترحيب أن حفل تخرج الدفعة 99 يأتي بالتزامن مع فرحة الاحتفال بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة، والتي تأتي أيضا في إطار إعادة بناء قوات الشرطة العسكرية بعد أن تعرضت للتدمير الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

وجدد العميد الزعزعي، العهد للقيادة السياسية "بالمضي قدماً في الطريق الذي اختاره الشعب اليمني حتى تحرير الوطن الطاهر من مليشيات الحوثي الانقلابية، وتحقيق حلم اليمنيين في بناء دولة اتحادية قوية وبناء جيش وطني ولائه لله وللوطن".

من جانبه، هنأ مدير دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف في كلمته التي ألقاها باسم رئاسة هيئة الأركان العامة، القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، بمناسبة الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت من ضمير كل مواطن يمني في شماله وجنوبه وشرقه وغربه.

ولفت الى واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر والملاحم النضالية المشتركة للثوار الأحرار ضد الاستبداد في شمال الوطن والاستعمار البائد في الجنوب.. مشيرا الى أن الجهود التي تبذل اليوم لبناء قوات الجيش الوطني بعقيدة وطنية صرفة ومتجردة من الولاءات الضيقة سواء كانت سلالية، أو عنصرية، أو عرقية، أو مناطقية، ليكون جيشًا للوطن والشعب، وحارساً أميناً لمكتسبات الثورة والجمهورية والاستقلال، ووفياً لتضحيات الأبطال في جميع مراحل النضال".

وأضاف اللواء خصروف " ان أبطال الجيش الوطني يواصلون دحر الميليشيات الحوثية الانقلابية في مختلف الجبهات والميادين، ويتمتعون بروح معنوية عالية، وبإسناد ودعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية".

من جهته قال وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي ان اليمن مرت بالعديد من العقبات وآخرها انقلاب عصابة مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية وإجماع اليمنيين المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية، ولكن كان شعبنا اليمني لها بالمرصاد.

وأضاف "لقد وقفنا خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة ونحن على ثقة بأن قواتنا المسلحة ستكون دائماً صمام أمان هذا الوطن والحامية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وستكون هي القوة التي ستكسر قوى الشر والإرهاب وتحمي منجزات اليمن من أقصاه إلى أقصاه".

وخلال الحفل، قدم الخريجون عروضاً عسكرية عكسوا خلالها ما تلقوه من مهارات وخبرات خلال فترة التدريب.

كما تخلل الحفل العديد من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والفقرات التي عبرت عن الذكرى الـ55 لثورة 14 أكتوبر الخالدة، التي خلصت اليمن من براثن الاستعمار والاستبداد والتبعية والاستعباد وحققت النصر المبين بإعلان الاستقلال الوطني في الـ30 من نوفمبر 1967م برحيل آخر جندي محتل.

وفي ختام الحفل كرم رئيس الأركان أوائل الدفعة ٩٩ من منتسبي مدرية الشرطة العسكرية.




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا