رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء يناقش مستجدات الاوضاع الاقتصادية والأمنية في المحافظات المحررة
[08/10/2018 03:54]


الرياض ـ سبأنت

عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، اجتماعا لبحث المستجدات الراهنة، والأوضاع التي تشهدها عدد من محافظات البلاد، ومساعي تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن.

وناقش الاجتماع الذي جرى بحضور محافظي مارب اللواء سلطان العرادة، وسقطرى رمزي محروس، العمليات البطولية التي يجترحها أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران والجهود التي تبذلها الحكومة ومكاتبها التنفيذية في المحافظات لإعادة تطبيع الأوضاع التي خلفتها الحرب والاستقرار الأمني و التحسن النسبي في سعر العملة المحلية أمام سلة العملات الأجنبية.

وشدد المجلس على الإجراءات التي أقرها في اجتماعاته السابقة لتحسين وضع الريال اليمني خلال الأسابيع القادمة، فيما أشار إلى التسهيلات التي قدمها البنك المركزي اليمني في الاعتمادات المالية لاستيراد السلع الأساسية، وبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعقولة.

وقدم محافظ مارب شرحاً عن التطورات والمستجدات الراهنة في المحافظة، والجهود التي تقوم السلطة المحلية ونسبة الإنجاز في المشاريع التي تنفذها في المديريات، بالإضافة إلى المشاريع المتعلقة بإيواء النازحين.. مشيرا الى الصعوبات التي تواجهها المكاتب التنفيذية، واحتياجات المحافظة من مشاريع خدمية وتنموية للمحافظة التي تتمتع بأهمية استراتيجية.

و أشاد المجلس الوزراء بجهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع الخدمية في المدينة والمحافظة، واستقبال أبناء مارب الحضاري للآلاف من المدنيين النازحين الذين هجّرتهم ميليشيا الحوثي الانقلابية، من قراهم ومدنهم منذ بدء حربها على اليمنيين في منتصف 2014.

وثمّن تضحيات أبناء مارب الذين وقفوا ضد المليشيا الانقلابية، وسطروا أروع الانتصارات في هزيمتها، وكانت تلك التضحيات بداية الانتصار على المشروع الإمامي الفارسي البغيض، الذي يسعى لعودة اليمن إلى الماضي الكهنوتي الرجعي.

وأكد المجلس أن عجلة التنمية قد بدأت في جميع المحافظات المحررة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، وإن الحكومة تولي جل اهتمامها بمحافظة مارب كبقية المحافظات المحررة التي ستشهد تحسناً ملحوظاً على مستوى الخدمات، الأمر الذي سيخفف من معاناة المواطنين.

كما قدم محافظ أرخبيل سقطرى تقريراً عن الأوضاع الأمنية والعسكرية في الأرخبيل، وجهود السلطات المحلية في عودة عمل المؤسسات المحلية بالميناء والمطار إلى ما كانت عليه في السابق، وتطبيع الأوضاع في كافة المرافق الخدمية والحيوية وفي كل المديريات والجزر.

ولفت الى الصعوبات التي تواجهها المحافظة خاصة في ظل الحديث عن منخفض مداري قد يضرب الجزيرة خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلى غياب الرحلات الجوية المنتظمة للطيران المدني، مما يزيد من معاناة المواطنين وخصوصاً الحالات المرضية ورجال الأعمال والطلاب الدارسين خارج المحافظة.

واستعرض جملة من المشاريع الخدمية والإنسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة، لاستعادة الحياة والدور الطبيعي للجزيرة كواحدة من أهم المحميات الطبيعية في العالم، وبما يعزز من الحضور البيئي للجزيرة بما تحويه من موارد طبيعية كبيرة.

وأوضح محافظ سقطرى بجهود السلطات في إعادة ترميم الطرقات والمنشآت الحيوية التي تضررت بفعل الأعاصير التي ضربت جزر الأرخبيل خلال الأشهر الماضية.

واكد مجلس الوزراء البدء بمعالجة مشاكل المرافق الخدمية في المحافظة خاصة الكهرباء والتعليم والصحة والنفط والغاز، وأن تعطى محافظة سقطرى أهمية خاصة في أولويات الدعم الحكومي، كما وجه وزارة المالية بسرعة توفير الاعتمادات المالية للمشاريع التي سبق وأن أقرها المجلس بصورة عاجلة.

وجدد المجلس تأكيده على رفض أي تشكيلات عسكرية في الجزيرة، يجري إنشاؤها بعيداً عن وزارتي الدفاع والداخلية، محذّراً بأن تلك التشكيلات سيكون مصيرها مصير الميليشيات المسلحة التي لا تتمتع بأي وجود شرعي.

وشدد على بقاء الجزيرة في حالة من السلام الداخلي لأهاليها الذين طبعوا على حالة الانسجام والتآلف بعيداً عن العصبوية والتقسيم والتشرذم، مديناً الدعوات التي تسعى إلى شق الصف السقطري الذي يقف يداً واحدة خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا