رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يحضر احتفال المنطقة العسكرية الخامسة بالعيد الوطني 26 سبتمبر الخالد
[26/09/2018 04:36]

حجة ـ سبأنت :
حضر نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء احتفالاً وعرضاً عسكرياً نظمته المنطقة العسكرية الخامسة بمناسبة مرور ذكرى أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وفي الحفل الذي حضره محافظ محافظة حجه اللواء عبدالكريم السنيني وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء السلطة المحلية والقادة العسكريون والوجهاء والأعيان، نقل نائب الرئيس تهاني وتبريكات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة والانتصارات التي حققها الأبطال في المنطقة.

وقال نائب رئيس الجمهورية في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال: "إننا نحتفل هذه المرة بذكرى مرور أعياد ثوراتنا الوطنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين من ميادين البطولة والعزة والشرف ومن المواقع المتقدمة في حيران وحرض، وأهنئ كل منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وكافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج".

وأضاف: "إن الانتصارات التي تحققت في محافظة حجة على أيديكم وبدعم سخي وأخوي من أشقائنا في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة والانتصارات التي تتحقق في الساحل وصعدة وصنعاء وتعز والضالع ولحج ستُتوج جميعها ببناء اليمن الاتحادي الذي يجسد رغبة اليمنيين وسعيهم للحرية وللبناء والعيش الكريم ويؤكد رفض أبناء الشعب المطلق للفوضى والعبثية ومحاولات العودة للماضي الإمامي البغيض، كما تثبت كل هذه التضحيات والانتصارات والتلاحم الأخوي مع أشقائنا بأنه لا مكان لإيران في المنطقة، ولن تكون اليمن ضمن المشروع الطائفي الفارسي الخبيث مهما كلف الأمر".

وأشار نائب الرئيس إلى "أن الشحن الطائفي الذي مزق الأمة وأوجد شرخاً في المجتمع اليمني لن يستمر ولن يكتب له النجاح. وإن الانتقال الطقوس الإيرانية قد كشفت الصورة التي يسعى الحوثي إلى تحقيقها، ولم يعد هناك أي لبس عند أي عاقل أو منصف".

وقال إن سعي أبناء الشعب اليمني للسلام الدائم ودعم الأشقاء وتضحيات الأبطال في الميادين سيحقق النصر القريب ضد العصابة الحوثية الآثمة التي رفضت كل سبل الحوار واستقوت بالسلاح وضاعفت معاناة اليمنيين.

وأضاف: "أؤكد لكم بأن جبهات الساحل الغربي وحرض وحيران ستلتقي جميعها في حجة والحديدة، وجبهات صنعاء ومأرب ستخلص العاصمة صنعاء من ظلم وعبث الحوثي، وجبهات الجوف ستطرد الميليشيات من عمران، وجبهات باقم وعلب والملاحيظ ستُعيد صعدة إلى حضن الجمهورية، وستستكمل لحج والضالع لحظة النتصار، وستعود تعز عاصمة ثقافية وحضارية، وستنتشر الدولة على كل تراب الأرض اليمنية الطاهرة التي لا تقبل دوماً بأن يحكمها عنصري طائفي يدعي الاصطفاء والتميز".

وجدد نائب الرئيس في ختام كلمته التهاني بأعياد سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، داعياً أبناء المناطق المحررة للعودة إلى مناطقهم تحت حماية أبطال الجيش الوطني.

كما دعا بقية المواطنين إلى الالتحام بجبهات الشرعية وتحديد مواقف مساندة للجيش بما يرفع المعاناة والضر عن اليمنيين.

وأقيم في الاحتفالاً عرضاً عسكرياً وكرنفالياً بالمناسبة، كما ألقيت عدد من الكلمات والفقرات التي تؤكد في مجملها على المضي قدما في استعادة الجمهورية وحمايتها حتى استكمال التحرير وبسط سلطة الدولة اليمنية وطرد الميليشيات الانقلابية وإفشال مشروع إيران في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا