رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليماني يدعو المجتمع الدولي لوقف التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة
[26/09/2018 10:58]

نيويورك ـ سبأنت

شارك وزير الخارجية خالد اليماني في قمة ايران ٢٠١٨ والتي تنعقد تحت عنوان "متحدون ضد برنامج ايران النووي" المنعقدة على هامش أعمال الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة .

ويستضيف الفعالية مجموعة من الدبلوماسيين والسياسيين الأمريكين والتي تسعى إلى منع إيران من تحقيق طموحها للحصول على أسلحة نووية و التي تأسست في العام 2008 من قبل السفير مارك والاس و السفير الراحل ريتشارد هولبروك و خبير الشرق الأوسط دنيس روس والسيناتور الأمريكي السابق جوزيف ليبرمان الذي يترأس المجموعة. ويتألف المجلس الاستشاري لمجموعة (UANI) من قادة بارزين في الحكومة والأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال.

وشارك في الفعالية إلى جانب اليماني كل من وزير الخارجية الأمريكي و مستشار الأمن القومي و وزير الخارجية السعودي وسفير البحرين و السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة.

وخلال مداخلته اشاد اليماني بالقائمين على تنظيم الفعالية ودعوته للحديث عن التدخلات الايرانية الصارخة في منطقة الشرق الأوسط و في الشأن اليمني والتي حذر منها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي مبكراً في العام ٢٠١٢ في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وأشار إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً لوقف التدخلات الإيرانية التي تسهم في زعزعة الأمن و الاستقرار في المنطقة من خلال تغذية كل الجماعات الإرهابية سواء تنظيم القاعدة و داعش و ميليشيا الحوثي الانقلابية و حزب الله.

و أكد اليماني على ما ورد في تصريح فخامة رئيس الجمهورية على هامش "النداء العالمي للعمل بشأن مشكلة المخدرات العالمية" أن اليمن يدعم جهود الادارة الأمريكية والتي كانت واضحة الموقف منذ تسلمها للسلطة في مكافحة الإرهاب الإيراني كما تقف معها على نفس المستوى في مواجهة إرهاب القاعدة و داعش ومكافحة المخدرات ".

وقال " ان المنطقة والعالم يواجهون امبراطورية ايران الإرهابية لا تمثل تهديدا للشعب الإيراني فحسب و لكنها تهدد كل دول المنطقة و العالم أجمع من خلال تهديدها لخطوط الملاحة الدولية في باب المندب ومضيق هرمز و لدول الجوار عبر الصواريخ التي يطلقها عملائها في اليمن والتي أثبت فريق خبراء مجلس الامن أنها ايرانية الصنع".

واضاف " مستوى التحجج بالوضع الانساني الذي نراه من بعض اعضاء المجتمع الدولي كلما قاربت الحكومة اليمنية على تحرير محافظة الحديدة من ميليشيات الحوثي الايرانية بينما تقوم الحكومة اليمنية برفع العديد من الرسائل إلى مجلس الأمن توضح انخراط ايران المباشر و تدخلها السافر في الشأن اليمني ولا نرى الشجب و الإدانة من المجتمع الدولي ".

و طالب الوزير المجتمع الدولي بممارسة المزيد من الضغوط على ايران لتكف عن تدخلاتها في الشأن اليمني، و أن يضع مصالح منطقة الشرق الأوسط الأمنية ضمن أولوياته و منها أن تلتزم ايران بحظر توريد الاسلحة الى ميليشيا الحوثي وفق قرارات مجلس الامن و منها القرار 2216 الخاص بالشأن اليمني.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا