رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 26 سبتمبر
[25/09/2018 02:50]
عدن- سبأنت
رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،اليوم،برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عبدربه منصورهادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 56 لثورة 26 سبتمبر.

فيما يلي نص البرقية..

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، المحترم

حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم؛

يطيب لي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم، أصدق وأحر التحيات وأسمى التبريكات مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة العيد الـ56 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، ثورة الانعتاق من الظلم والانفتاح على عهد الحرية والاستقلال، التي تفجرت في الـ26 من سبتمبر عام 1962 ضد الحكم الإمامي الكهنوتي البائد.

كما يطيب لي من خلالكم أن أبعث بالتهانيّ بهذه المناسبة إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن، المرابطين في ميادين الشرف الذين يحققون الانتصارات المتوالية والتضحيات العظيمة، لوأد المشروع الامامي الايراني في اليمن.

وبهذه المناسبة، نتمنى من الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة، وأن يعيدكم إلى اليمن سالماً، قائداً لمعركة التحرير ضد الميليشيا الانقلابية المدعومة إيرانياً.

فخامة الأخ الرئيس:

إننا اليوم إذ نحتفل بالعيد الـ56 لانطلاقة شرارة ثورة 26 سبتمبر المباركة، لنستدعي في أذهاننا وقلوبنا أبطال ثورتنا ورجالها ونسائها الذين وطدوا العزم بإيمان وصبر وشجاعة، الذين وهبوا أرواحهم ودماءهم وحياتهم فداءً لشعبهم الباحث عن نور الحرية لما كنا اليوم نعيش واقعاً أنبتته ثورة سبتمبر عامراً بالمنجزات.

لقد أشرقت شمس الثورة فسطعت أضواؤها التي اجتثت عرى التخلف والجمود وازاحت عن كاهل شعبنا اليمني أثقال الكهنوت والتغطرس المقيت، الذي سام أبناء شعبنا سوء العذاب منطلقاً من ثقافة الحق الإلهي التي ما أنزل الله بها من سلطان، فكانت ثورة للانعتاق وصرخة مدوية في وجه الظلم والجور ونهجاً جديداً لحياة كريمة ومواطنة متساوية مكللة بأريج الحرية والتقدم.

لقد جاءت ثورتنا المباركة لتغدو نقطة تحول في حياة الشعب اليمني، وغيرت مجرى التاريخ، فلا غرابة أن نشهد اليوم ذلك الالتفاف الشعبي للاحتفاء بهذه الثورة الخالدة بعد أن أطلت برأسها النسخة الأخيرة من العصر البائد للسلالة الكهنوتية عبر مليشيات الحوثي المتمردة الاجرامية.

لقد خابت المليشيات الانقلابية في مسعاها، وتعكس احتفالات شعبنا، مدى ايمان اليمنيين بميلاد ثورة 26 لسبتمبر ومكانتها في نفوسهم وارتباطهم بها، وتأكيد على الثمن الفادح الذي ينتظرنا كشعب ودولة فيما لو تهاونا او تخاذلنا في الدفاع عن اهدافها والحفاظ على الجمهورية ومكاسبها.

نمضي تحت قيادتكم أخي الرئيس، لإستكمال انهاء الانقلاب ومشروعه الكهنوتي السلالي، فاليمن وشعبها الحر والثائر لن يقبل بإعادة عجلة التاريخ الى الوراء، وخلق موطئ قدم للمشروع الفارسي التخريبي والطائفي في خاصرة الخليج والأمة العربية.

الأخ الرئيس:

إن الأبطال الميامين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وهم يدافعون اليوم عن الوطن والثورة والجمهورية، يستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية، ويقتدون بمآثر مناضليها الأحرار ودربهم في التضحية من أجل رفعة الوطن وكرامة أبنائه.

إن ثورة سبتمبر تحفز ذاكرة الأجيال الشابة للعودة إلى المحطات الثورية الرئيسية الأولى التي تعد أحداثاً تاريخية عظيمة صنعها اليمنيون بإرادتهم وعزيمتهم، فانتقلوا بها إلى عصر الدولة والجمهورية، بعد ما غرقوا لعقود في براثن التخلف والإقطاع والاستعباد.

وكما لسبتمبر إنجازاتها الاجتماعية والسياسية والتاريخية، التي في مقدمها إلغاء نظام الإمامة الكهنوتي، والتحولات الاجتماعية الواسعة التي فتحتها عبر التعليم العمومي والانخراط في الجيش الوطني، وتغيير الوضعين الاجتماعي والاقتصادي، والانفتاح على العصر والعالم، فإنها قدحت شرارة ثورة 14 أكتوبر 1963، في جنوبي البلاد، ضد الاستعمار البريطاني.
وإن الثوابت التاريخية والحقائق تشهد على واحدية الثورتين العظيمتين، لتؤكدا على أن الشعب اليمني شعب واحد، مصيره مشترك في الحرب والسلم، وتكرّسان الحرية والاستقلال والمواطنة والمدنية لليمنيين، من صعدة إلى عدن، ومن الحديدة إلى المهرة، على كامل تراب الأرض اليمنية.

كما شكلتا رؤية وطنية ارتبطت في سياق المعنى والدلالة ضمن نهج واحد، الهدف المقصود منه تحقيق التغيير المنشود لشعب واحد.

الأخ الرئيس:

إننا بهذه المناسبة، نجدد لكم العهد بأن الحكومة ستظل تعمل تحت قيادتكم وفي تعاونكم ويقف مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة واستكمال تحرير بقية المناطق من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وصولاً إلى تحقيق التطلعات الشعبية في قيام يمن اتحادي جديد يتجاوز أخطاء ومظالم الماضي.

ونقدر لكم في الحكومة الدعم الذي تحيطوننا به، من اجل القيام بواجبنا تجاه الوطن والشعب، ونثمن جهودكم المخلصة في اخراج الوطن الى بر الامان وانهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلها الانقلاب الوحشي والهمجي لمليشيا الحوثي

ويقتضي واجب الوفاء ان نجدد التحية والتقدير لأشقائنا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على وقفتهم الشجاعة والمخلصة مع الشعب اليمني في استئصال هذا المشروع السلالي العنصري المدعوم إيرانياً ، حماية لأمن واستقرار وسلام المنطقة العربية والعالم. كما إن الشكر موصول لدول وقادة التحالف العربي الذي وقفوا، معنا في هذا الظرف العصيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا