رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 32.74 نقطة، ليبلغ مستوى 7375.30 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.44 بالمائة.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشارك في اجتماع رفيع المستوى نظمه مكتب الامم المتحدة ( OCHA) في نيويورك
[25/09/2018 09:23]
نيويورك- سبأنت
شارك وزير الخارجية خالد حسين اليماني،اليوم، في اجتماع رفيع المستوى نظمه مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية ( OCHA)في نيويورك ،لمناقشة الازمة الإنسانية في بلادنا ومستوى تمويل خطة الاستجابة الإنسانية للعام ٢٠١٨.

والقى وزير الخارجية خالد اليماني كلمة الجمهورية اليمنية اعرب في مستهلها عن شكر حكومة بلادنا للجهود التي تقودها الامم المتحدة والمنظمات الدولية والمانحين الدوليين في سبيل مساعدة الشعب اليمني لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة..داعيا الدول المانحة للوفاء بما تبقى من تعهداتها لعام ٢٠١٨ والعمل على سد الفجوة في تمويل خطة الاستجابة الإنسانية.

ونوه الى ضرورة إعادة النظر في آلية توزيع المساعدات الإغاثية بالتنسيق مع الحكومة الشرعية وانتهاج سياسية اللامركزية في العمل الإنساني وتجنب الخضوع لضغوطات المليشيا الانقلابية التي تهدف للعبث بتلك المساعدات واستغلال الوضع الإنساني لتحقيق أهداف سياسية.

هذا وتحدث في الاجتماع وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز جراندي وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمانحين الدوليين ركزت في مجملها على اهمية مضاعفة الجهود المبذولة من أجل احتواء الأزمة الإنسانية الراهنة، والتركيز على العودة إلى المسار السياسي باعتبار ذلك هو الخيار الأنجح والأقل كلفة لمنع انهيار الوضع الإنساني المتفاقم.

من جانب اخر شارك وزير الخارجية في حلقة النقاش رفيعة المستوى التي شارك في تنظيمها الوفد الدائم لبلادنا لدى الامم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للسكان حول حماية حقوق و صحة النساء والفتيات أثناء النزاع المسلح.

واشار في الاجتماع الى أهمية التنسيق مع الحكومة اليمنية في كل المشاريع والبرامج التي تعمل عليها منظمة الأمم المتحدة في اليمن من أجل ضمان ان تستفيد منها الفئات الاكثر حاجةً وضعفاً، لا سيما النساء والفتيات.

كما تطرق الوزير اليماني الى أهم التحديات التي تحول دون توفير الخدمات الصحية الضرورية بشكل عام والخدمات الخاصة بالنساء والفتيات بشكل خاص في بلادنا والتي من ابرزها المركزية الشديدة في العمل الإغاثي و استمرار التصرفات اللامسئولة للمليشيا الانقلابية ومنها حصار المدن والسيطرة على إستغلال المساعدات الطبية والانسانية.

كما نوه بالجهود التي يبذلها الصندوق في سبيل توفير خدمات الصحة الانجابية و رعاية الحوامل في بلادنا..داعياً الجميع الى تكثيف الجهود لايصال المساعدات و دعم الجهود الحكومية في تضمين خطط الإغاثة في خطط التعافي وإعادة الإعمار.

من جانب اخر، حضر وزير الخارجية الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدولة العربية على المستوى الوزاري والذي كرس لمناقشة القضية الفلسطينية ومستجدات الصراع العربي الإسرائيلي وتطورات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة إعادة الزخم لاجتماعات الجامعة العربية بهدف مواجهة التحديات التي تواجه تهدد الدول العربية والأمن القومي العربي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا