رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
ولي العهد السعودي يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة تطورات الأوضاع في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها.
بنك اليابان المركزي يرفع أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007
رفع بنك اليابان المركزي، نسبة الفائدة الرئيسية للمرة الأولى منذ العام 2007 واضعاً حداً في الوقت عينه لسياسة معدل الفائدة السلبي وللاشراف على عائدات السندات اليابانية.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشميري يستعرض العلاقات اليمنية الاندونيسية في ذكراها السبعين
[18/09/2018 04:01]

جاكرتا - سبأنت:

أكد سفير اليمن في جاكرتا الدكتور عبدالغني الشميري، عمق ومتانة العلاقات اليمنية الاندونيسية بكافة أشكالها الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية الممتدة لمئات السنين.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها الشميري اليوم الثلاثاء، بجامعة بارا مدينا، بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات السياسية بين البلدين بالتنسيق بين السفارة اليمنية وجامعة بارا مدينا الاندونيسية بحضور القائم بأعمال السفارة الاندونيسية لدى اليمن الدكتور سلطان شهرل صبارالدين و المسئول الثقافي بالسفارة مهيمن احمد ياسين ورئيسة الجامعة الدكتورة كلوسكا .

وقال الشميري إن علاقة البلدين بدأت منذ القرن الحادي عشر الميلادي مع انطلاق هجرة اليمنيين الحضارم إلى اندونيسيا للتجارة ونشر الإسلام، وعمدت هذه العلاقات بالدم حينما امتزج الدم اليمني بالدم الاندونيسـي في الكفاح المسلح لنيل الاستقلال الاندونيسي في العام 1945 وبناء اندونيسيا الحديثة.

وأوضح أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بدأت رسمياً منذ سبعين عاماً حين كانت اليمن من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال اندونيسيا في عام 1948، وتطورت هذه العلاقات من خلال التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في العام 1990، منوهاً إلى ضرورة تطوير وتعميق هذه العلاقات المتميزة ذات الإرث التاريخي الذي سجل في الذاكرة الوطنية الاندونيسية العديد من المواقف المحمودة لأبناء اليمن في اندونيسيا.

ولفت الشميري الى وجود 22 اتفاقية عمل مشترك بين البلدين، مشيرًا إلى أنه وبسبب الوضع الراهن في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة تراجعت العلاقات الاقتصادية، مشيدًا في الوقت ذاته بموقف الحكومة والشعب الاندونيسي الداعم للحكومة الشرعية في استعادة الدولة وبسط النظام والقانون.

واستعرض فداحة الأعمال الإجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية بحق المواطنين، وتجنيد الأطفال والزج بهم للقتال بقوة السلاح، مشيرًا إلى دور إيران المزعزع لأمن اليمن والمنطقة من خلال دعم مليشيا الحوثية الانقلابية بالأسلحة والأموال والخبراء.

وأكد السفير موقف الحكومة الشرعية الثابت من دعمها للعديد من مبادرات إحلال السلام وحرصها على تجنيب اليمن ويلات الحرب ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في الوقت الذي تستمر فيه مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقفها العبثية ورفضها كل المبادرات والتنازلات التي تقدمها الحكومة الشرعية لتخليص الوطن من عبث هذه المليشيا وبسط دولة النظام والقانون.

وتطرق في محاضرته، إلى شرح وجهة نظر الحكومة الشرعية من المعلومات المغلوطة التي تضمنها تقرير مجموعة الخبراء الإقليميين والدوليين الأخير حول انتهاكات حقوق الإنسان وانحيازه للانقلابيين.

وفي ختام المحاضرة التي حضرها القائم بإعمال السفارة الاندونيسية لدى اليمن الدكتور سلطان صبار الدين، والمسؤول الثقافي بالسفارة الاندونيسية مهيمن ياسين، ورئيسة الجامعة الدكتورة كلوسكا، أجاب السفير على العديد من الأسئلة المقدمة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بترومسيلة تعلن بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة بعدن
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا