ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/09/21 الساعة 06:02:36
السفير الاصبحي يلتقي وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب
التقي سفير بلادنا لدى المملكة المغربية الشقيقة عزالدين الاصبحي،اليوم،وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب مصطفى الرميد .
روسيا تنفي سقوط طائرتها في سوريا بسبب عدم تشغيل نظام الصديق ـ العدو
نفت وزارة الدفاع الروسية احتمال سقوط الطائرة "إيل-20" في سوريا بسبب عدم تشغيل نظام "الصديق - العدو"، مشيرة إلى أن ذلك أوهام هواة.
فولكسفاجن تعتزم انهاء جميع عملياتها في ايران
تعتزم شركة فولكسفاغن إنهاء جميع عملياتها تقريبا في إيران، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرغ للأنباء نقلا عن مسؤول أميركي قاد المناقشات مع شركة صناعة السيارات.
إيقاف كوستا لاعب يوفنتوس أربع مباريات بسبب البصق
قالت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم" إن دوجلاس كوستا جناح يوفنتوس عوقب بالإيقاف لمدة أربع مباريات بعدما بصق على فيدريكو دي فرانشيسكو لاعب ساسولو خلال مباراة الفريقين يوم الأحد".
آخر الأخبار:
مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بشبوة وأسر ثلاثة آخرين
وزير حقوق الانسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية على السكان في ..
السفير الاصبحي يلتقي وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في ..
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 62 للمؤتمر العام للوكالة ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
[12/09/2018 02:00]
عدن- سبأنت
رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، هنأه فيها بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

وقال رئيس الوزراء في برقية التهنئة"يطيب لي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم، أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، متمنين أن يكون عاماً حافلاً بالعطاء والإنجازات،ويطيب لي من خلالكم أن أبعث بتهانيّ بهذه المناسبة إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن، المرابطين في ميادين الشرف الذين يحققون الانتصارات المتوالية ويضيقون الخناق على مليشيا الحوثي الانقلابية".

واضاف "بهذه المناسبة، نبتهل وندعو الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة، وأن يعيدكم إلى اليمن سالمين، من أجل قيادة المعركة ضد الميليشيا الانقلابية حتى النصر ورفع راية اليمن عالية خفاقة، وبناء دولة اليمن الاتحادي المنشود،ويسعدني أن انتهز هذه المناسبة يا فخامة الرئيس، لأعبّر لكم عن التقدير والفخر بما تبذلونه من جهود استثنائية في مرحلة فاصلة ودقيقة، بإنقاذكم لليمن وانتصاركم لمشروع الدولة الاتحادية الذي يلّبي تطلعات وتضحيات اليمنيين التي صاغوها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ودافعوا عنها -ولا يزالون -باستماتة، في اصطفاف وطني تحت قيادتكم وبتضامن عروبي غير مسبوق من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

واكد الدكتور بن دغر إن ذكرى حلول السنة الهجرية تحمل معانٍ ومشاعر عظيمة سطرها لنا سيدنا النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، وهو يهاجر من مكة إلى المدينة فاراً من بطش قريش، لبناء مداميك الدولة الإسلامية بإسناد من الأنصار في المدينة المنورة.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على أن الحكومة ستواصل العمل بجهد استثنائي على ترجمة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بتخفيف المعاناة الانسانية والاقتصادية عن المواطنين، وتحسين الخدمات الضرورية والأساسية وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.

فيما يلي نص البرقية:

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن
حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم
‎يطيب لي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم، أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، متمنين أن يكون عاماً حافلاً بالعطاء والإنجازات.

كما يطيب لي من خلالكم أن أبعث بتهانيّ بهذه المناسبة إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن، المرابطين في ميادين الشرف الذين يحققون الانتصارات المتوالية ويضيقون الخناق على مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبهذه المناسبة، نبتهل وندعو الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة، وأن يعيدكم إلى اليمن سالمين، من أجل قيادة المعركة ضد الميليشيا الانقلابية حتى النصر ورفع راية اليمن عالية خفاقة، وبناء دولة اليمن الاتحادي المنشود.

فخامة الرئيس:
يسعدني أن انتهز هذه لأعبّر لكم عن التقدير والفخر بما تبذلونه من جهود استثنائية في مرحلة فاصلة ودقيقة، بإنقاذكم لليمن وانتصاركم لمشروع الدولة الاتحادية الذي يلّبي تطلعات وتضحيات اليمنيين التي صاغوها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ودافعوا عنها -ولا يزالون -باستماتة، في اصطفاف وطني تحت قيادتكم وبتضامن عروبي غير مسبوق من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

وأود أن أشير إلى أن ذكرى حلول السنة الهجرية يحمل معانٍ ومشاعر عظيمة سطرها لنا سيدنا النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، وهو يهاجر من مكة إلى المدينة فاراً من بطش المشركين الظالمين في قريش، لبناء مداميك الدولة الإسلامية التي سادت في كل عصورها، بإسناد من مجتمع الأنصار في المدينة المنورة.

واليوم لا يكاد يختلف حال اليمنيين اليوم وهم يتركون ديارهم وأموالهم خلفهم من بطش ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في العاصمة صنعاء، ويستنجدون بأشقائهم في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لبناء مداميك دولتهم القوية القائمة على إرساء الحق والإنصاف، ما استطعنا إليه سبيلا.

سيدي الرئيس:
كما سطر لنا التاريخ قصصه بأن على الباغي تدور الدوائر، وإن من اعتدى على حق اليمنيين وحلمهم في بناء دولة ونظام سيأتي اليوم الذي سيعض أصابع الندم فيه، والتاريخ عبر لكن من يتعظ، فلذلك نحن على ثقة كاملة ويقين مطلق بأن راية اليمن التي تسعون إلى اعلائها سترتفع مجدداً في كل ربوع الجمهورية اليمنية، لتؤكد على أن اليمني لا يقبل الضيم والقهر، وإنه سيضحي بكل ما يملك لأجل أن يعيش في كرامة وعزة وأنفة.

وها هي الأيام تلقي بالبشرى، فمع اليوم الأول لحلول العام الجديد، نستبشر باقتراب النصر والخلاص من الانقلاب باستئناف العمليات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة، التي تشرفون عليها شخصياً، وتشاطرون شعبكم لحظات الانتصار الكبير، وتلمس معاناتهم والعمل بكل الجهود والاخلاص للتخفيف عنهم رغم تعقيدات الظروف الراهنة.

ويسعدني أن أشير إلى أن قيادتكم الحكيمة وثقة شعبكم بكم والتفاف الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات، والاجماع الاقليمي والدولي غير المسبوق، كلها مؤشرات تبعث على الاطمئنان باقتراب خلاص الوطن والمواطنين من شرور أبشع انقلاب طائفي جلب الدمار والموت والخراب لليمن وشعبها ويهدد بامتداده كوكيل لنظام ملالي إيران الأمن الخليجي والعربي والدولي.

فخامة الرئيس:
يطيب لي مجدداً أن انتهز هذه المناسبة يا فخامة الرئيس، لأعبّر لكم عن أن مشروع الدولة اليمنية الاتحادية الذي توافق عليه اليمنيون من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والمجتمعية، في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، شكّل نموذجاً فريداً في المنطقة، وتتويجاً لتطلعات ونضالات الشعب اليمني في تحقيق أهداف ثورة التغيير، التي كنتم الحارس الأمين عليها والقائد الشجاع الفذ الذي انتصر لها، بحكمة وحنكة واقتدار، مستنداً إلى رصيد نضالي ثري وتجربة وطنية مخلصة، وشعب وضع ثقته فيكم في واحدة من أعقد فترات التاريخ اليمني الحديث، لكنكم كنتم عند مستوى الثقة والتحدي، وبرهنتم أن التحديات الجسيمة لا يتصدى لها إلا العظماء.

واؤكد لكم، إننا في الحكومة وبتوجيهاتكم الحكيمة والسديدة سنظل نعمل دون كلل أو ملل للتعاطي الجاد والعاجل لحل كل ما خلفته حرب المليشيات الانقلابية من دمار وأضرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، لتطبيع الأوضاع وبدء إعادة الإعمار.

ونؤكد لكم يا فخامة الرئيس في هذه المناسبة الوطنية الغالية، ولكل جماهير شعبنا اليمني، ثقتنا بكم وبإخلاصكم ووطنيتكم في إعادة الاعتبار لليمن واليمنيين، وبذلك يطيب لي أن أعبّر لكم عن دعم الحكومة المطلق لتوجهات قيادتكم الرشيدة في مساعيكم لتحقيق السلام الدائم في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216.

وفي الختام ندعو المولى العلي القدير أن يبارك جهودكم ويسدد خطاكم وأن يعيد هذه المناسبة على فخامتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى شعبنا اليمني وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالمجد والسؤدد والرفعة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء



  المزيد من عاجل
مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بشبوة وأسر ثلاثة آخرين
وزير حقوق الانسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية على السكان في حجة
السفير الاصبحي يلتقي وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب
وزير الخارجية يشارك في مؤتمر اليمن " تحديات الحل السياسي والعمل الإنساني وإعادة الاستقرار والإعمار "
رئيس الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالعيد الوطني للملكة
نائب الرئيس يطلع على سير العمليات العسكرية في البيضاء
السفير محمد طه يسلم مسؤول في الاتحاد الاوروبي بيان وزير الخارجية الذي القاه في جنيف
وزير الخارجية يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
رئيس الوزراء يصل العاصمة المصرية القاهرة لافتتاح والإشراف على ورشة العمل التي تنظمها اللجنة الاقتصادية
أخبــــــار عـــاجـلــة
مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بشبوة وأسر ثلاثة آخرين

وزير حقوق الانسان يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية على السكان في حجة

السفير الاصبحي يلتقي وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في المغرب

وزير الخارجية يشارك في مؤتمر اليمن " تحديات الحل السياسي والعمل الإنساني وإعادة الاستقرار والإعمار "

رئيس الجمهورية يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالعيد الوطني للملكة

نائب الرئيس يطلع على سير العمليات العسكرية في البيضاء

السفير محمد طه يسلم مسؤول في الاتحاد الاوروبي بيان وزير الخارجية الذي القاه في جنيف

وزير الخارجية يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية

رئيس الوزراء يصل العاصمة المصرية القاهرة لافتتاح والإشراف على ورشة العمل التي تنظمها اللجنة الاقتصادية



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack