رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
[12/09/2018 05:00]
عدن- سبأنت
رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأربعاء، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، هنأه فيها بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

وقال رئيس الوزراء في برقية التهنئة"يطيب لي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم، أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، متمنين أن يكون عاماً حافلاً بالعطاء والإنجازات،ويطيب لي من خلالكم أن أبعث بتهانيّ بهذه المناسبة إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن، المرابطين في ميادين الشرف الذين يحققون الانتصارات المتوالية ويضيقون الخناق على مليشيا الحوثي الانقلابية".

واضاف "بهذه المناسبة، نبتهل وندعو الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة، وأن يعيدكم إلى اليمن سالمين، من أجل قيادة المعركة ضد الميليشيا الانقلابية حتى النصر ورفع راية اليمن عالية خفاقة، وبناء دولة اليمن الاتحادي المنشود،ويسعدني أن انتهز هذه المناسبة يا فخامة الرئيس، لأعبّر لكم عن التقدير والفخر بما تبذلونه من جهود استثنائية في مرحلة فاصلة ودقيقة، بإنقاذكم لليمن وانتصاركم لمشروع الدولة الاتحادية الذي يلّبي تطلعات وتضحيات اليمنيين التي صاغوها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ودافعوا عنها -ولا يزالون -باستماتة، في اصطفاف وطني تحت قيادتكم وبتضامن عروبي غير مسبوق من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية".

واكد الدكتور بن دغر إن ذكرى حلول السنة الهجرية تحمل معانٍ ومشاعر عظيمة سطرها لنا سيدنا النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، وهو يهاجر من مكة إلى المدينة فاراً من بطش قريش، لبناء مداميك الدولة الإسلامية بإسناد من الأنصار في المدينة المنورة.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على أن الحكومة ستواصل العمل بجهد استثنائي على ترجمة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي بتخفيف المعاناة الانسانية والاقتصادية عن المواطنين، وتحسين الخدمات الضرورية والأساسية وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.

فيما يلي نص البرقية:

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن
حفظكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم
‎يطيب لي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة أن أرفع إلى فخامتكم، أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بأطيب التمنيات، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، متمنين أن يكون عاماً حافلاً بالعطاء والإنجازات.

كما يطيب لي من خلالكم أن أبعث بتهانيّ بهذه المناسبة إلى أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن، المرابطين في ميادين الشرف الذين يحققون الانتصارات المتوالية ويضيقون الخناق على مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبهذه المناسبة، نبتهل وندعو الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة، وأن يعيدكم إلى اليمن سالمين، من أجل قيادة المعركة ضد الميليشيا الانقلابية حتى النصر ورفع راية اليمن عالية خفاقة، وبناء دولة اليمن الاتحادي المنشود.

فخامة الرئيس:
يسعدني أن انتهز هذه لأعبّر لكم عن التقدير والفخر بما تبذلونه من جهود استثنائية في مرحلة فاصلة ودقيقة، بإنقاذكم لليمن وانتصاركم لمشروع الدولة الاتحادية الذي يلّبي تطلعات وتضحيات اليمنيين التي صاغوها في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ودافعوا عنها -ولا يزالون -باستماتة، في اصطفاف وطني تحت قيادتكم وبتضامن عروبي غير مسبوق من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

وأود أن أشير إلى أن ذكرى حلول السنة الهجرية يحمل معانٍ ومشاعر عظيمة سطرها لنا سيدنا النبي محمد صلى الله وعليه وسلم، وهو يهاجر من مكة إلى المدينة فاراً من بطش المشركين الظالمين في قريش، لبناء مداميك الدولة الإسلامية التي سادت في كل عصورها، بإسناد من مجتمع الأنصار في المدينة المنورة.

واليوم لا يكاد يختلف حال اليمنيين اليوم وهم يتركون ديارهم وأموالهم خلفهم من بطش ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في العاصمة صنعاء، ويستنجدون بأشقائهم في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لبناء مداميك دولتهم القوية القائمة على إرساء الحق والإنصاف، ما استطعنا إليه سبيلا.

سيدي الرئيس:
كما سطر لنا التاريخ قصصه بأن على الباغي تدور الدوائر، وإن من اعتدى على حق اليمنيين وحلمهم في بناء دولة ونظام سيأتي اليوم الذي سيعض أصابع الندم فيه، والتاريخ عبر لكن من يتعظ، فلذلك نحن على ثقة كاملة ويقين مطلق بأن راية اليمن التي تسعون إلى اعلائها سترتفع مجدداً في كل ربوع الجمهورية اليمنية، لتؤكد على أن اليمني لا يقبل الضيم والقهر، وإنه سيضحي بكل ما يملك لأجل أن يعيش في كرامة وعزة وأنفة.

وها هي الأيام تلقي بالبشرى، فمع اليوم الأول لحلول العام الجديد، نستبشر باقتراب النصر والخلاص من الانقلاب باستئناف العمليات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة، التي تشرفون عليها شخصياً، وتشاطرون شعبكم لحظات الانتصار الكبير، وتلمس معاناتهم والعمل بكل الجهود والاخلاص للتخفيف عنهم رغم تعقيدات الظروف الراهنة.

ويسعدني أن أشير إلى أن قيادتكم الحكيمة وثقة شعبكم بكم والتفاف الاشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والامارات، والاجماع الاقليمي والدولي غير المسبوق، كلها مؤشرات تبعث على الاطمئنان باقتراب خلاص الوطن والمواطنين من شرور أبشع انقلاب طائفي جلب الدمار والموت والخراب لليمن وشعبها ويهدد بامتداده كوكيل لنظام ملالي إيران الأمن الخليجي والعربي والدولي.

فخامة الرئيس:
يطيب لي مجدداً أن انتهز هذه المناسبة يا فخامة الرئيس، لأعبّر لكم عن أن مشروع الدولة اليمنية الاتحادية الذي توافق عليه اليمنيون من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والمجتمعية، في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، شكّل نموذجاً فريداً في المنطقة، وتتويجاً لتطلعات ونضالات الشعب اليمني في تحقيق أهداف ثورة التغيير، التي كنتم الحارس الأمين عليها والقائد الشجاع الفذ الذي انتصر لها، بحكمة وحنكة واقتدار، مستنداً إلى رصيد نضالي ثري وتجربة وطنية مخلصة، وشعب وضع ثقته فيكم في واحدة من أعقد فترات التاريخ اليمني الحديث، لكنكم كنتم عند مستوى الثقة والتحدي، وبرهنتم أن التحديات الجسيمة لا يتصدى لها إلا العظماء.

واؤكد لكم، إننا في الحكومة وبتوجيهاتكم الحكيمة والسديدة سنظل نعمل دون كلل أو ملل للتعاطي الجاد والعاجل لحل كل ما خلفته حرب المليشيات الانقلابية من دمار وأضرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، لتطبيع الأوضاع وبدء إعادة الإعمار.

ونؤكد لكم يا فخامة الرئيس في هذه المناسبة الوطنية الغالية، ولكل جماهير شعبنا اليمني، ثقتنا بكم وبإخلاصكم ووطنيتكم في إعادة الاعتبار لليمن واليمنيين، وبذلك يطيب لي أن أعبّر لكم عن دعم الحكومة المطلق لتوجهات قيادتكم الرشيدة في مساعيكم لتحقيق السلام الدائم في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي رقم 2216.

وفي الختام ندعو المولى العلي القدير أن يبارك جهودكم ويسدد خطاكم وأن يعيد هذه المناسبة على فخامتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى شعبنا اليمني وشعوب الأمة العربية والإسلامية بالمجد والسؤدد والرفعة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا