رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يشيد بالانتصارات التي تحققها ألوية العمالقة والمقاومة في الساحل الغربي
[12/09/2018 12:15]
عدن - سبأنت:
أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالانتصارات العسكرية النوعية التي حققها الجيش الوطني ممثلاً بألوية العمالقة والمقاومة الوطنية بإسناد مباشر من قوات التحالف العربي في هزيمة الميليشيا الانقلابية المدعومة ايرانيا في الساحل الغربي وإحراز تقدم ميداني صوب محافظة الحديدة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء بقائد لواء العمالقة، عبدالرحمن بن صالح المحرمي، للاطلاع على مستجدات الانتصارات الميدانية العسكرية للجيش الوطني والمقاومة الوطنية في جبهة الساحل الغربي.

وأشاد رئيس الوزراء بالبطولات والتضحيات الوطنية التي تسطرها قوات الجيش ممثلة بألوية العمالقة والمقاومة في عملياتها العسكرية وملاحمها البطولية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي، على امتداد الساحل الغربي في طريق تحقيق النصر الناجز باستعادة الدولة والقضاء على أبشع انقلاب ارهابي دموي عرفه شعبنا على مدى تاريخه.

وأكد رئيس الوزراء أن تحرير محافظة الحديدة وإنهاء معاناة أهلها من الظلم والعبودية الذي تجرعته خلال الأربعة أعوام الماضية، على ميليشا الحوثي، أولوية قصوى في سبيل استعادة الدولة والجمهورية ورفع الجور الذي خيم على شعبنا جراء هذا الانقلاب الدموي والظلم والقهر الذي يمارسه بحق شعبنا الصابر.

داعيا أبناء تهامة ومختلف أبناء محافظة الحديدة، واليمن عامة إلى مساندة قواتنا المسلحة والجيش الوطني والوقوف إلى جانب الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للقضاء على هذه الفئة الإجرامية الباغية ، لافتا الى أن التضحيات التي تقدمها قواتنا المسلحة في كافة ميادين العزة والشرف لن تذهب سدى، وسترسي بدماء أبطالها دعائم الدولة المدنية الحديثة التي يتطلع اليها كل اليمنيين وإنهاء أحلام ايران الارهابية التوسعية في المنطقة.

واستمع رئيس الوزراء من اللواء المحرمي إلى شرح مفصل عن طبيعة سير المعارك على امتداد الساحل والجبهات الأخرى والتقدم الميداني الذي يمضي بثبات وعمليات محاصرة أوكار الميليشا وقطع خطوط الإمداد عنها، بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن. مؤكدا أن قوات الجيش والمقاومة تمكنوا من السيطرة على خطوط إمدادات العدو الذين يعيشون انهيارات متسارعة.

وترحم رئيس الوزراء على الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة من أجل الوطن واستعادة الدولة والجمهورية.
وقال إن تضحياتهم ستضل خالدة في وجدان كل يمني حر كما سيخلد التاريخ بطولاتهم في أنصع صفحاته. واصفا اياهم بثوار سبتمبر الجدد الذين سينتصرون لأهداف ومبادئ ثورة ال26 من سبتمبر الخالدة التي أنهت حقبة موحشة من عهد الإمامة البغيض وطوت صفحتها السوداء إلى الأبد، وأسست لدولة الجمهورية والديمقراطية والحرية والعدالة والمواطنة؛ الدولة التي لا سيد فيها ولا عبد.

وأضاف: الحرب لم تكن خيار الحكومة الشرعية يوما، ولكنها فرضت علينا بسبب الانقلاب الحوثي الدموي على الدولة ومؤسساتها ورفضها لكافة الحلول التي قدمنا خلالها تنازلات عدة من أجل التوصل إلى حلول عادلة تنهي الحرب ومعاناة شعبنا، وتؤسس لسلام مستدام وفقا للمرجعيات الثلاث الملزمة محليا واقليميا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخاصة القرار 2216، الا ان الميليشيا رفضت كل الحلول لأن قرارها ليس بيدها وانما بيد أعداء العرب، إيران وحزب الله.

من جانبه، أكد القائد المحرمي أن قوات الجيش ممثلة بألوية العمالقة والمقاومة يجترحون التضحيات والبطولات لدحر العدو وهزيمته وتطهير الأرض بمعنويات عالية وهممهم تعانق الجبال لتحقيق النصر الكبير بتحرير كل تراب الوطن الى جبال مران وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا