رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عسكر يشارك في مؤتمر الإعلام الدولي وحقوق الإنسان باليمن في باريس
[12/09/2018 11:50]
باريس- سبأنت
شارك وزير حقوق الإنسان محمد محسن عسكر ،اليوم، في مؤتمر " الإعلام الدولي وحقوق الإنسان في اليمن " المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة نخبة من الصحفيين الدوليين والمهتمين بالشأن اليمني.

وواستعرض الوزير عسكر في الجلسة التي أدراها الصحفي وخبير الإعلام السويسري فرانسوا سبانتيل ،أوضاع حقوق الإنسان في بلادنا..مؤكداً أن ما حدث في بلادنا من انقلاب للميليشيا المسلحة الحوثية المدعومة من إيران على مؤسسات الدولة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي قد تسبب في أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة يعلمها المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ، لكنها للأسف الشديد لا تحظى بالاهتمام والتغطية المناسبة من قبل الإعلام الغربي ، الأمر الذي يتسبب في قصور معرفي لدى الرأي العام في الدول الغربية عن الأوضاع في بلادنا..مطالبا المؤسسات الإعلامية والبحثية في كافة دول العالم بإعطاء الملف الإنساني اليمني الأهمية التي يستحقها وقول الحقيقة كما هي .

وتحدث الوزير عسكر عن ضحايا الانتهاكات الحوثية لحقوق الإنسان ..مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي والمنظمات الدولي المعنية لمسئولياتهم وواجباتهم الأخلاقية والقانونية تجاه ما يتعرض له شعبنا في مناطق سيطرة الميليشيا الانقلابية من انتهاكات وجرائم ضد الإنسانية .

وجدد عسكر التأكيد على رغبة الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في تحقيق السلام..مشيراً الى ان وفد الحكومة ذهب إلى جنيف 3 وهو يحمل كافة النوايا الصادقة من أجل تحقيق السلام الدائم والعادل والمستند إلى المرجعيات الثلاث المعترف بها والمتوافق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 2216 ، إلا أن الميليشيا الانقلابية وقفت كعادتها أمام كافة جهود السلام الدولية وأصرت على إفشال جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن ورفضت الحضور إلى جنيف رغم كل التفاهمات والترتيبات السابقة ..

من جانبه تحدث مدير عام المساعدات الصحية والبيئية في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله المعلم ،عن جهود المركز الإنسانية في كافة مناطق الجمهورية بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية..لافتاً إلى أن الميليشيا الانقلابية قامت باعتراض واستهداف 65 سفينة و 124 قافلة و7628 شاحنة إغاثة ، وإلى الضغوط التي تمارسها الميليشيات على المنظمات الدولية بسبب بقاء مكاتبها في صنعاء ..

واستعرضت مستشار المشرف العام بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتورة حصة الغدير ، جهود المركز في تحسين أوضاع النساء والأطفال في مناطق الصراع .


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا